رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فيلمان برازيليان في ثاني عروض قافلة «بين سينمائيات»

نشر
مستقبل وطن نيوز

تعرض قافلة "بين سينمائيات"، غدًا السبت، وبعد غد الأحد، ضمن فعاليات الدورة 14، والتي تجرى على شبكة الإنترنت خلال الفترة من 4 إلى 13 نوفمبر الجاري، فيلمين وثائقيين من البرازيل هما "عزيزي سوبر ماركت" للمخرجة تالي يانكيليفيتش، و"بابينكو- أخبرني عندما أموت" للمخرجة باربرا باز، بالإضافة إلى الفيلم الوثائقي القصير "كف مريم" للمخرجة المصرية هديل عادل. 

وذكرت قافلة "بين سينمائيات" - في بيان أصدرته اليوم الجمعة - أنه من المقرر أن يتم عرض الأفلام الثلاثة غد وبعد غد عبر موقع القافلة على الإنترنت https://www.womencaravan.online/.

وأوضحت أن فيلم "عزيزي سوبر ماركت" يتناول الحياة اليومية للعاملين في سوبر ماركت ضخم في البرازيل، وقدرتهم على تحويل الروتين الممل والمجهد للعمل إلى مساحة للتعبير عن شكوكهم وعواطفهم ومخاوفهم وأحلامهم غير المتوقعة. 

وأضافت: "أما فيلم "بابينكو- أخبرني عندما أموت" للمخرجة باربرا باز، فينتمي لأفلام السيرة الذاتية، ويتناول سيرة المخرج والمنتج والكاتب والممثل البرازيلي الأرجنتيني المرشح للأوسكار هيكتور بابينكو (١٩٤٦-٢٠١٦). 

وتابعت: "أما الفيلم الوثائقي القصير "كف مريم" للمخرجة المصرية هديل عادل فيحكي عن أم وابنتها تستمتعان بالعادات الصباحية الخاصة بهما يوميا رغم وجود ضيف غير متوقع".

جدير بالذكر أن برنامج قافلة "بين سينمائيات" الذي يقام على الإنترنت خلال الفترة من 4 إلى 13 نوفمبر الجاري، يتضمن عرض 15 فيلما ما بين تسجيلي وروائي، من بينها 7 أفلام تعرض في العالم العربي للمرة الأولى، حيث تضم القائمة أفلامًا لمخرجات من 11 دولة هي مصر، ولبنان، والأردن، والجزائر، وفرنسا، وإسبانيا، وسويسرا، وكوبا، والبرازيل، وإيران، وألمانيا. 

وشاركت أفلام الدورة الحالية وحصدت العديد من الجوائز في مهرجانات سينمائية دولية وعربية بارزة من بينها مهرجان برلين، وفينيسيا، ولايبزيج، ومونبلييه، وادفا، وبيونس آيرس، بالإضافة إلى مهرجان الجونة السينمائي، ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي. 

ويشهد برنامج الدورة الحالية لقاءات مباشرة للجمهور مع جميع مخرجات الأفلام، وتتم يوميا في السابعة مساء بتوقيت القاهرة من خلال "زوم"، ويتاح كل فيلم على الإنترنت للجمهور العربي لمدة 48 ساعة.

عاجل