رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدحت صالح يجدد عهد الأصالة مع جمهور مهرجان الموسيقى العربية

نشر
النجم مدحت صالح
النجم مدحت صالح

جدد النجم مدحت صالح عهد الأصالة مع جمهوره خلال الأمسية التي أقيمت على مسرح النافورة، أمس الخميس، بمصاحبة عازف البيانو الشهير عمرو سليم والفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو أحمد عامر.

وجاءت ضمن فعاليات الدورة 30 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية وخلالها تغنى بمجموعة من علامات مشواره الفني الممتد والتي تنتمي لمؤلفات الإبداع الجاد كان منها "مافيا، بحلم على قدي، ولا تسوى دموع، يتقال، زى ما تحب، كوكب تانى، المليونيرات، النور مكانة في القلوب، الدنيا علمتني، ابن مصر" إلى جانب "ثلاث سلامات، الحلوة داير شباكها وبانوراما أم كلثوم" من عيون الموسيقى العربية.

وبأنامل ذهبية عزف الموسيقار عمرو سليم على آلة البيانو لحن "أغنية أه لو تعرف" ونال إعجاب واستحسان الحضور.

وسبقته المطربة نهى حافظ بأغاني "القلب معاك، غاب القمر، الدنيا غنوة، يا سلام على حبي وحبك" وتشاركت في أدائه مع وليد حيدر الذي قدم "يا واحشني رد عليا، في قلبي غرام، داري العيون"، كما شدت رحاب عمر برائعة أم كلثوم "أنت عمري"، وكان الحفل قد بدأ بموسيقى "أنده عليك" لمحمد عبد الوهاب.

وعلى مسرح معهد الموسيقي العربية تغنت فرقة الموسيقي العربية للتراث بقيادة المايسترو فاروق البابلي ومشاركة المطرب الكبير أحمد إبراهيم بباقة من أعمال الطرب بعد فاصل لنجوم الفرقة رضوى سعيد، وأنغام مصطفى، ومحمد شوقي، وأحمد صبري، وعاطف عبدالحميد ومازن دراز.

وامتدت الفعاليات إلى مسرح مكتبة الإسكندرية حيث شدت النجمة عفاف راضي بمصاحبة فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي بقيادة المايسترو عبدالحميد عبدالغفار بكوكبة من أعمالها الشهيرة وسبقها فاصلًا للمطربين شروق شريف، ياسر سعيد، مصطفى سعد وهبة إسماعيل.

وشهد مسرح أوبرا دمنهور حفلًا لفرقة الإنشاد الديني بقيادة المايسترو عمر فرحات ومشاركة الفنان أحمد سعد بعد فاصل ضم مختارات من المؤلفات الروحانية أداها تامر نجاح، حاتم زايد، أحمد حسن وسماح عباس.

كما قدم مركز تنمية المواهب تحت إشراف الفنان عبد الوهاب السيد حفلًا لطلاب فصل القانون تدريب الدكتور صابر عبد الستار تضمن مجموعة من الارتجالات والألحان الشرقية الشهيرة.

عاجل