رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير السياحة: الإعلان عن موعد افتتاح طريق الكباش خلال أيام

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، إن مشروع طريق الكباش مشروع رائع بدأ من 18 سنة وهو طريق يربط معبدي الأقصر والكرنك، وتوقف المشروع لسنوات طويلة ثم استأنف العمل فيه منذ سنوات قليلة، لافتا إلى أنه بعد الحفل العالمي لموكب المومياوات كان من الصعب افتتاح مشروع طريق الكباش بشكل عادي.
 

وأضاف وزير السياحة الآثار -في مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة" مع الإعلامي إبراهيم عيسى، على قناة القاهرة والناس- أن العالم ينتظر من مصر الكثير وينتظر شيئا جديدا مميزا في حفل افتتاح مشروع طريق الكباش، موضحا أن الهدف الأساسي من الفاعلية الترويج للأقصر وأسوان، والمناطق التي عانت من آثار جائحة كورونا بشدة.

وتابع: "نريد أن نعمل شغل جديد وهنروي العالم الأقصر كمنتجع سياحي متكامل، وهو حدث ترويجي للسياحة، وهو حدث سياحي نقول فيه للعالم تعالوا شوفوا مصر والعالم متوقع للافتتاح"، مفيدا بأنهم عملوا فيلم تشويقي اليوم، وخلال أيام سيعلنون عن تاريخ افتتاح طريق الكباش، ويسيرون على خطوات علمية.

وأوضح العناني، أن مصر تسير على الطريق الصحيح لعودة السياحة على ما كانت عليه قبل ذلك، موضحا أن الوزارة اتخذت الإجراءات السليمة لعودة السياحة ولكن هدفها في البداية السمعة الصحية لمنتجعات مصر وزيادة الأسواق السياحية في مصر.

وأضاف، وزارة السياحة تسير وفق خطوات صحية لعودة السياحة الأجنبية، مؤكدا أن السياحة في مصر تزيد ولكن لم يصلوا حتى الآن إلى ما كان عليه الوضع عام 2019، ولم يعود لهذا في أي دولة أخرى بسبب كورونا.

وأشاد وزير السياحة والآثار، بمشروع طريق الكباش، موضحا أن فكرة المشروع طريق يربط بين معبدي الأقصر والكرنك ويستعرض العراقة المصرية، واعدا المصريين بأن يكون الافتتاح رائعا.

عاجل