رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مبادرة «سلامتك تهمنا» تصل محطتها الثانية بالإسكندرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال وزير القوى العاملة محمد سعفان إن مبادرة “سلامتك تهمنا”، وصلت محطتها الثانية بمحافظة الإسكندرية؛ لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية داخل أنحاء الجمهورية لتصحيح أوضاع السلامة على الأرض داخل جميع المنشآت بالتعاون مع أصحاب المنشآت.
 

وأضاف سعفان -وفقا لبيان الوزارة اليوم الخميس- أن المبادرة تهدف أيضا إلى الحد من إصابات وحوادث العمل والأمراض المهنية بالتعاون بين الوزارة وأصحاب المنشآت، بعد النتائج الكبيرة التي حققتها من قبل حملة (اعرف - احمى نفسك).
 

من جهته، قال معاون وزير القوى العاملة أشرف مرزوق إن المبادرة وصلت محافظة الإسكندرية بالتنسيق بين الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، وأسقفية الخدمات العامة والاجتماعية والمسكونية، مؤكدا أنه جرى الاتفاق على عقد عدد من الندوات وورش عمل في مجال السلامة والصحة المهنية بالعجمي أبو تلات في مجال الزراعة لمدة 4 أيام بحضور عدد من مهندسي الزراعة والمزارعين.
 

وأضاف أن ذلك يأتي في إطار تفعيل بروتوكول التعاون بين وزارة القوى العاملة والكنيسة القبطية الأرثوذكسية متمثلة فى أسقفية الخدمات؛ إيمانا من الوزارة بأهمية نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية على المستوى القومي، وذلك من أجل الحد من المخاطر التي تهدد سلامة أفراد الشعب المصري والعمل على توفير مناخ حياة آمنة.
 

وأوضح أن هذه الندوات تأتي انطلاقا من حرص الحكومة على تقديم مختلف أوجه الدعم والرعاية لصغار المزارعين والفلاحين، التي يأتي في مقدمتها مشروعات مبادرة (حياة كريمة) لتطوير الريف المصري، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتستهدف رفع مستوى معيشة المواطن المصري.