رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس جامعة المنيا: نهدف إلى تحقيق أهداف رؤية الدولة للتنمية المستدامة 2030

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال رئيس جامعة المنيا، مصطفى عبد النبي، إن الجامعة تهدف في رؤيتها ورسالتها إلى تعزيز استراتيجية التعاون المتبادل والمشترك مع كافة المؤسسات تحقيقاً لرؤية مصر 2030. 

جاء ذلك خلال فعاليات ورشة العمل والاجتماع التنسيقي الذي نظمته الجمعية الشرعية الرئيسية، بحضور وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج، والأمين العام للجمعية الشرعية، وعدد من رؤساء الجامعات المصرية، ونوابهم، ومنسقي وحدات التضامن الاجتماعي بالجامعات.

وأضاف عبد النبي - في بيان اليوم الخميس- أن التعاون المتبادل بين المؤسسات المختلفة والجامعة يساهم في دعم التنمية الشاملة والعمل المجتمعي، الذي ينعكس بشكل إيجابي على نشاطات وتوجه البحث العلمي؛ لتحقيق أهداف رؤية الدولة للتنمية المستدامة 2030.

على صعيد متصل، تسلّم نائب رئيس جامعة المنيا لشئون التعليم والطلاب، الدكتور عصام فرحات، درع وزارة التضامن الاجتماعي تقديرًا لمشاركة الجامعة المتميزة في إنجاح مشروع حاضنات رعاية الفائقين علميًا بالجامعات المصرية خلال المبادرة التي أطلقتها وزارة التضامن بالتعاون مع الجمعية الشرعية الرئيسية؛ للارتقاء بالبحث العلمي ودعم الباحثين المتميزين، وبرامج رعاية الفائقين، والتمكين الاقتصادي للخريجين، وتنمية فكر الإنتاج بالجامعات، بالإضافة إلى توفير الرعاية الاجتماعية للطلاب الأولى بالرعاية.

وقال فرحات إن الجامعة تبنت رؤية إنشاء وحدة للتضامن الاجتماعي داخل الجامعة بالتعاون مع وزارة التضامن؛ بما يكفل دعم ورعاية طلابها الفائقين، وحرصها على زيادة وعيهم بأهمية العمل التطوعي ودوره الكبير في تحقيق التنمية الشاملة، والحرص على استمرارية نجاحهم وتميزهم.

عاجل