رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليمن: ميليشيا الحوثي تستهدف أبراج الاتصالات للتغطية على جرائمها ضد الإنسانية بمأرب

نشر
وزير إعلام اليمن
وزير إعلام اليمن معمر الإرياني - أرشيفية

بيّن وزير إعلام اليمن، معمر الإرياني، أن ميليشيا الحوثي، تحاول تغطية ما ترتكبه من جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، عبر استهداف أبراج الاتصالات.

محاولة التغطية على جرائم الحرب

وقال الإرياني - فى لسلسة تغريدات عبر "تويتر" اليوم الخميس-: "استهداف ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران أبراج الاتصالات لشركتي سبافون و MTN في منطقة جبل البلق بصاروخ باليستي "إيراني الصنع" وخروج الخدمة عن مدينة مأرب ومديرية الوادي، محاولة لعزلها والتغطية على جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها بحق المدنيين والنازحين في المحافظة.

استهداف البنية التحتية

واعتبر الإرياني هذا الاستهداف الآثم امتداد لسياسة الأرض المحروقة التي انتهجتها ميليشيا الحوثي الإرهابية، منذ انقلابها على الدولة، واستهدافها المتعمد للبنية التحتية من مباني حكومية وطرق وأنفاق وجسور وشبكات الاتصالات والكهرباء والمياه، وتدميرها الممنهج للاقتصاد الوطني والقطاع الخاص.

مغادرة مربع الصمت

وطالب الوزير اليمني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي، بمغادرة مربع الصمت، وإدانة أعمال القتل والتخريب التي تشنها ميليشيا الحوثي الإرهابية، في مختلف المناطق خاصة محافظة مأرب، التي تكشف عن سلوك عدواني وإجرامي فاقم من مأساة الحرب ومعاناة اليمنيين.

عاجل