رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكشف على 1200 مواطن في قافلة طبية مجانية بالبحيرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال شوقي الجارح مسئول القوافل الطبية بمديرية الصحة بالبحيرة، إنه تم الكشف على 1200 مواطن خلال قافلة طبية نظمتها مديرية الصحة بقرية "سرنباي" في مركز المحمودية.
 

وأضاف الجارح -في تصريح اليوم الخميس- أن ذلك يأتي ضمن المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في القرى الأكثر احتياجًا وبالمناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية.

وأوضح أن القافلة تضمنت كافة التخصصات الطبية من (نساء - خدمات تنظيم الأسرة - الباطنة - الأطفال - الأنف والأذن - العظام - الجراحة - الرمد - الأسنان - القلب - الجلدية) بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية.

وأشار إلى أن القوافل تضم تثقيفًا صحيًا، الذي له أهمية كبرى خاصة لتوعية المواطنين بكيفية الوقاية من الإصابة بفيروس "كورونا"، بالإضافة إلى تطعيم المواطنين اللقاحات المضادة لفيروس "كورونا" (الجرعة الأولى والثانية).
 

من جهته، قال الدكتور شريف الخولي مسئول الإمداد الطبي للقوافل بالبحيرة إنه يوجد ضمن القافلة صيدلية يتوفر بها كافة الأدوية، لافتًا إلى أن الصيدلية يتوفر بها 120 صنفا من الأدوية؛ لتغطية جميع التخصصات وجميعها تصرف للمرضى بالمجان.
 

وأضاف أنه يتم شهريًا تنظيم قوافل طبية علاجية مجانية لاستهداف المناطق النائية والقرى الأكثر احتياجًا لتقديم خدمات صحيه لمواطني هذه القرى.

عاجل