رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضمن «حياة كريمة».. جامعة دمنهور تدشن مبادرة «لا للأمية»

نشر
أثناء تدشين المبادرة
أثناء تدشين المبادرة لا للأمية بجامعة دمنهور

دشنت جامعة دمنهور برئاسة الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، والدكتورة أمل محمد مهران عميدة كلية التربية ومنسق جامعة دمنهور لمشروع محو الأمية، مبادرة "لا للأمية"، بقرية زهرة بحضور اللواء  المهندس أحمد على مرزوق - رئيس مجلس مدينة كفر الدوار، وعبدالله محمد  مدير مركز تعليم الكبار بالبحيرة.

ووقع الاختيار على مركز كفر الدوار باعتباره أول مركز تقوده كلية التربية بأبنائها للقضاء على أميته لأنه يضم نحو 264 ألف أمي.

وأوضح الدكتور عبيد صالح أن الجامعة تحرص على دعم رؤية مصر 2030 والمساهمة فى تنفيذ استراتيجية بناء الإنسان التي أطلقها الرئيس السيسي، لذلك قامت بتنفيذ خطة متكاملة لدعم المشروع القومي لمحو الأمية وتعليم الكبار فى إطار استراتيجية الجامعة فى نشر العلم والمعرفة ومحاربة الجهل وتفعيلا لدورها الرائد في خدمة المجتمع،  مشيرًا إلى أن محو الأمية واجب وطني وأساس للنهوض والتنمية.

وشدد على ضرورة تكاتف قوى المجتمع للقضاء على الأمية التي تشكل خطرا جاثما على عجلة التنمية، كما أشاد بدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي لهذا المشروع وتأكيده الدائم على التعاون بين كافة مؤسسات الدولة للقضاء على الأمية.، موجها بأهمية المساهمة فى محو أمية القرى التابعة للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" للوصول إلى قرى خالية من الأمية.

و أكدت الدكتورة  آمل مهران ان مبادرة " لا للأمية"  قد بدأت من قرية زهرة تمهيدا للانتقال إلى قرية أخرى تابعة لمركز كفر الدوار وذلك فى اطار الخطة التنفيذية للإعلان عن مركز كفر الدوار بلا أمية والجهد متصل حتى يتم الإعلان عن محافظة البحيرة بلا أمية فهذا الشعار من أولويات كلية التربية وأولى نقاط خطتها الاستراتيجية لخدمة المجتمع.