رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ميقاتي يبحث الأوضاع ونتائج زيارته لجلاسكو مع ممثلي الأمم المتحدة

نشر
 رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي

بحث رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي مع ممثلي الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والبنك الدولي الأوضاع في لبنان، ونتائج زيارته إلى جلاسكو باسكتلندا بعد لقاءاته بعدد من قادة دول العالم وكبار المسئولين في المنظمات الدولية.


جاء ذلك خلال اجتماع عقده ميقاتي، اليوم، في السراي الكبير -مقر رئاسة الحكومة اللبنانية – بحضور سفير الاتحاد الأوروبي في لبنان رالف طراف والمنسقة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة في لبنان نجاة رشدي والمدير الإقليمي لدائرة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في البنك الدولي ساروج كومار، ورئيس وحدة التعاون في الاتحاد الأوروبي رين نيلند، ورئيسة مكتب الممثلة المقيمة للأمم المتحدة نتالي سارافيان، ومنسق "برنامج إطار الإصلاح والتعافي وإعادة الإعمار" جاب فإن ديجل.


بعد اللقاء، قال طراف إن ميقاتي قدم تقييما موجزا عن الأوضاع بعد زيارته إلى جلاسكو ولقائه بالعديد من الزعماء السياسيين الدوليين، مشددا على أن رئيس الحكومة اللبنانية عاد برغبة في تحقيق تقدم فيما يتعلق بالأوضاع المالية التي تعد في غاية الهمية بالنسبة للبنان. 


وأضاف طراف أن المجتمعين أعربوا عن دعمهم للبنان ورئيس الحكومة في مواقفه، مشيرا إلى أن الاجتماع ناقش ايضا الخطوات المقبلة التي ستتخذها الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والبنك الدولي معه.
وأوضح أن من بين الخطوات الدفع نحو عقد لقاء مشترك لما يسمى بالمجموعة الاستشارية والذي تنظمه الامم المتحدة والبنك الدولي والاتحاد الأوروبي بإشراف رئيس الحكومة وبمشاركة المانحين ومنظمات المجتمع المدني والحكومة لمناقشة ملفات عدة منها إعادة الإعمار والتعافي والإصلاح.

عاجل