رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فرقة «الحضرة» تقدم مدائح من التراث الصوفي بساقية الصاوي 25 نوفمبر

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن فريق "الحضرة" للإنشاد الديني والصوفي، استعداهم لتقديم ليلة روحانية تتضمن مدائح من التراث الصوفي والذكر الجهري، يوم 25 نوفمبر الجاري بقاعة النهر بساقية الصاوي.

ويشدو أعضاء فريق الحضرة بقيادة مؤسسها المنشد نور ناجح، باقة من أشهر القصائد والتواشيح التي اشتهرت بها الفرقة في كل حفلاتها لكبار مشايخ الصوفية، أمثال محيي الدين بن عربي، والحلاج والسيدة رابعة العدوية، ومن المعاصرين أحمد الشافعي، والشيخ صالح الجعفري وغيرهم، ومن أبرز القصائد التي ستقدمها الفرقة "مرحبا بالهاشمية" و"هنا الحسين" و"زهراء يا زهراء"، و"تشوقنا إلى رؤية رسول الله".

و"إني جعلتك في الفؤاد محدثي"، "أعد لنا ذكر الأحباب"، "سكن الفؤاد" و"يا رسول الله يا سندي وعوني"، و"مدد يا سيدة"، و"أيه العمل يا أحمد"، بجانب ألبومها "أرباب الهوى" الذي يضم 10 قصائد ممزوجة بالأداء الجماعي للفريق.

"الحضرة" من أهم الفرق الغنائية الموجودة على الساحة حاليا، وتتكون من مجموعة من المنشدين والمبتهلين من مختلف الطرق الصوفية، الذين يقدمون الحالة الروحانية للحضرات المصرية بشتى طرقها، والتي تهدف إلى نقل تراث الحضرات الصوفية المصرية من المجالس والساحات والجوامع إلى المسارح في لوحة فنية أصبح لها قاعدة جماهيرية كبيرة.

عاجل