رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ورشة عمل لتدريب العاملين بمحافظة أسيوط.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

وشدد محافظ أسيوط عصام سعد، على تقديم سبل الدعم الممكنة، وتذليل العقبات أمام تنفيذ تدريبات وعقد ورش عمل لبناء قدرات العاملين بالوحدات المحلية؛ لمواكبة عملية التطور التكنولوجي وتحديث بنية الجهاز الحكومي؛ خاصة مع الاهتمام الذي يوليه الرئيس عبدالفتاح السيسي في هذا الشأن، وبقطاع المعلومات والتحول الرقمي.


جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ، اليوم الخميس، ورشة لتدريب العاملين بديوان عام المحافظة والوحدات المحلية بمختلف المستويات الإدارية، التي نظمها مركز تدريب علوم الحاسب الآلي بالمحافظة.


وأشار المحافظ إلى أهمية تأهيل وتدريب العاملين بديوان عام المحافظة والوحدات المحلية بمختلف المستويات الإدارية والوظيفية لرفع كفاءتهم، وتطوير مهاراتهم لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في هذه القطاعات؛ ما يساهم في إصلاح منظومة الجهاز الإداري للمحافظة.
 

من جانبه، قال مركز تدريب علوم الحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلومات بالمحافظة أحمد مدكور إنه جرى تنفيذ ورشتي عمل على مدار يومين بالمركز وسط اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة من فيروس كورونا المستجد، حفاظاً على المشاركين والمتدربين بالمركز، لافتا إلى مشاركة 44 شخصا من العاملين بالأزمات والمتغيرات المكانية بالديوان العام والوحدات المحلية التابعة بالمراكز.
 

وأوضح أن الورشة الأولى بعنوان "إدارة الأزمات والحد من المخاطر" التي استهدفت العاملين بإدارات الأزمات بالوحدات المحلية؛ حيث أدار الورشة خريجي سقارة من دورة الأزمات من منطلق الاستفادة مما اكتسبوه ونقله لباقي العاملين، وبمشاركة مدير الإدارة العامة للازمات بالديوان العام، والورشة الثانية في مجال نظم المعلومات الجغرافية GIS، التي استهدفت العاملين بوحدات المتغيرات المكانية بالديوان العام والوحدات المحلية؛ حيث أدارتها المهندسة فاطمة عبدالحليم مدير وحدة المتغيرات المكانية بالديوان.