رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| ماذا تعرف عن جواز السفر الصحي؟.. وتسجيل 951 إصابة جديدة بالفيروس

نشر
كورونا في مصر - صورة
كورونا في مصر - صورة أرشيفية

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا المستجد، وكان على رأسها ما يلي: 

951 إصابة جديدة بفيروس كورونا و63 حالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، عن خروج 739 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 280562 حتى اليوم.

أستاذ أدوية: الإيدز قتل ملايين البشر وقلة ربحية اللقاحات سبب ظهور كورونا.. فيديو

علق الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الأدوية، على الأخبار المتداولة عن ظهور فيروس جديد بالصين، موضحًا أن مطالبة بكين مواطنيها بتخزين الغذاء سببه انتشار موجة ثانية جديدة من فيروس كورونا، مؤكدًا رصد 50 حالة محلية؛ وهو الأمر الذي قد يدفعهم لإغلاق بعض المناطق.

بعد السماح بتطعيم الأطفال.. هل هناك آثار جانبية يمكن أن يتعرضوا لها؟| خاص

دفع قرار وزارة الصحة والسكان، بفتح باب التسجيل للحصول على لقاح فيروس كورونا، للمواليد من عام 2006 ليصبح متاحا للفئة العمرية من 15 عاما، بعد أن كان مسموحا به فقط بدءً من عمر 18 عاما، الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة الأهالي الذين لديهم أبناء في عمر الـ15 عاما، للتساؤل والاستفسار عن مدى درجة الأمان لتطعيم الأبناء في هذا العمر؟، وماهي الآثار الجانبية التي يمكن أن يتعرضوا لها؟ 

بسبب لقاح كورونا.. مستشار رئيس الجمهورية يوجه رسالة للحوامل والمرضعات

وجه الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، نداء عاجلا للمرضعات و الحوامل فيما يخص التطعيم بـ لقاح فيروس كورونا.

تعرف على خطوات تسجيل الأطفال للحصول على لقاح كورونا في مصر

حددت وزارة الصحة والسكان خطوات تسجيل الأطفال من عمر 15 حتى 18 عاما للحصول على لقاح فيروس كورونا، لافتة إلى أن خطوات تسجيل الأطفال هي نفسها المتبعة فى تسجيل كافة الفئات.

مدبولي: جائحة كورونا سببت أزمات اقتصادية واجتماعية ومالية أكبر مما حدث في 2008

شارك الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في فعاليات الجلسة الافتتاحية للملتقى الثاني للتجارة العربية و الإفريقية، الذى يُنظمه المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، خلال الفترة من 3 إلى 4 نوفمبر الجاري، وذلك بحضور الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، وهشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، والمستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

مصر تثمن الدعم الصيني بلقاح كورونا وتتطلع لاستمرار التعاون خلال التصدي للجائحة

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، الأربعاء، السفير الصيني لدى مصر "لياو لي تشيغ" لبحث سبل التعاون في عدد من المجالات في القطاع الصحي وعلوم تكنولوجيا الفضاء، وذلك بديوان عام وزارة الصحة والسكان.

تطعيم مليون مواطن بلقاح كورونا حتى الآن في المنيا

قال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إن جميع لقاحات كورونا بجميع أنواعها متوافرة بالمحافظة، موضحا، أنه يوجد 26 مركزا ثابتا لتلقي لقاح كورونا، و18 مركز شباب و40 فرقة متنقلة تجوب المراكز والقرى والنجوع والكفور، بجانب إقامة مركزا بمحطة سكة حديد المنيا لتطعيم المسافرين، معقبًا: "المواطن بيدخل يسجل، ونفس الوقت بياخد اللقاح".

3 ألوان تحدد موقفك من التطعيم.. ماذا تعرف عن جواز السفر الصحي؟

أطلقت وزارة الصحة والسكان، تطبيق جواز السفر الصحي "Egypt Health Passport"، على متجر "جوجل بلاي ستور" بشكل رسمي لإمكانية تنزيله على هواتف الأندوريد والإيفون، للكشف عن موقف المواطنين من التطعيم بلقاحات فيروس كورونا.

 

عاجل