رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المركز الثقافي الروسي ينظم أمسية للشاعر الكبير الكسندر فرولوف

نشر
المركز الثقافي الروسي
المركز الثقافي الروسي

نظم المركز الثقافي الروسي بالتعاون مع الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية أمسية شعرية للشاعر الروسي الكبير ألكسندر فرولوف، عضو اتحاد كتاب روسيا الذي صدرت له ثماني مجموعات شعرية وقصصية والحاصل على العديد من الجوائز الأدبية وذلك في إطار فعاليات عام التعاون الإنساني بين مصر وروسيا.

وذكر المركز، في بيان أمس الأربعاء، أن فرولوف عبر عن سعادته بزيارة مصر والمشاركة في مهرجان طنطا للشعر، مقدما الشكر لإدارة المهرجان ورئيسها الشاعر محمود شرف، حيث أتيحت له الفرصة للمشاركة وسط كوكبة من الشعراء المصريين والأجانب.

وقال مراد جاتين مدير المركز الثقافي الروسي، إن أمسية الشاعر والكاتب ألكسندر فرولوف ساهمت في تفعيل وإثراء عام التعاون الإنساني بين مصر وروسيا، حيث أن مثل هذا النشاط الأدبي على الرغم من ندرته إلا انه على قدر كبير من الأهمية.

من جانبه، قال شريف جاد رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية، إن زيارة فرولوف هامة فعلى مدار التاريخ كانت زيارات الشعراء إلى مصر قليلة، مؤكدًا أن الحلم بالتعرف على الشعر الروسي يزداد أكثر وأكثر في ظل وجود مترجمين على أعلى مستوى في مصر، مثل أحمد صلاح الدين الذي أجاد باحترافية ترجمة أبيات الشعر.

عاجل