رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمريكا: روبرت مالي يترأس وفد واشنطن بمحادثات فيينا النووية

نشر
مبعوث الولايات المتحدة
مبعوث الولايات المتحدة الخاص إلى إيران روبرت مالي - أرشيفية

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، ترأس مبعوث واشنطن الخاص إلى إيران، روبرت مالي، في محادثات فيينا حول برنامج طهران النووي، المزمع استئنافها في 29 نوفمبر الجاري.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس - في إفادة صحفية مساء الأربعاء - إن "واشنطن تأمل أن تعود طهران للمحادثات وأن تكون جاهزة للتفاوض بنية حسنة"، موضحًا أن "واشنطن ما زالت تعتقد أنه لا يزال من الممكن التوصل بسرعة إلى تفاهم وتنفيذه بشأن العودة المتبادلة إلى الامتثال لخطة العمل الشاملة المشتركة".

وأضاف أنه "إذا كانت المحادثات النووية الإيرانية ستنجح فيجب أن تستأنف بدقة حيث انتهت الجولة السادسة من المحادثات في فيينا".

وكانت وزارة الخارجية الإيرانية، أعلنت مساء الأربعاء، استئناف المحادثات بشأن برنامج طهران النووي، في فيينا في 29 نوفمبر الجاري.

وقال نائب وزير الخارجية الإيراني، علي باقري كني - في تغريدة عبر حسابه على "تويتر" - إنه تحدث مع المنسق الأوروبي لمحادثات فيينا حول الاتفاق النووي الإيراني، إنريكي مورا، و"اتفقنا على استئناف المفاوضات التي تهدف إلى رفع العقوبات غير القانونية واللاإنسانية في 29 نوفمبر في فيينا"، وفقًا لموقع "روسيا اليوم".

عاجل