رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الضرائب: نحن لا نعطي شرعية أو تقنين لوضع مراكز الدروس الخصوصية

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال طلعت عبد السلام، مدير المكتب الفني لرئيس مصلحة الضرائب، إن هناك مهلة شهر لمراكز الدروس الخصوصية للتسجيل طواعية وإعفائهم مما سبق، مشيرًا إلى أنه في حال عدم التسجيل سيحاسب المتهربون.

وأضاف عبد السلام - في مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، مقدم برنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر شاشة "الحياة"، مساء اليوم الأربعاء - أن المصلحة لا تعطي شرعية أو تقنين وضع لمراكز الدروس الخصوصية، مشيرًا إلى أن وزارة التربية والتعليم هي الجهة المسؤولة عن تقنين أوضاع عمل سناتر الدروس الخصوصية.

وأوضح مدير المكتب الفني لرئيس مصلحة الضرائب، أنه لدينا مليون و900 ألف منشأة تعمل عبر الاقتصاد غير الرسمي، متابعًا أن هدف القرار إدراج تلك المنشآت في الاقتصاد الرسمي.

وأشار إلى أن المدرس الذي يعطي دروسًا خصوصية في المنزل سيحاسب في حال استطاعت المصلحة إثبات تربحه من هذه العملية، مستدركًا أن التعامل يكون بشكل له مرجعية وهو ضريبة الدخل.

وأكمل أن رئيس مصلحة الضرائب طالب السناتر بالتسجيل طواعية لإعفائهم مما سبق، وفي حال عدم الانسياق لهذا الأمر سيحاسب المتهربون، مضيفًا أن مصلحة الضرائب تطالب مراكز الدروس الخصوصية بإخطار المأموريات التابعة لها بنشاطهم خلال شهر.

عاجل