رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الري: إزالة جميع المخالفات على نهر النيل دون استثناء لأحد

نشر
وزير الري
وزير الري

قال الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية و الري، إن بعض المناطق معرضة لمخاطر تغير المناخ، موضحا أن الدولة قامت بتأمين 118 كيلو ونعمل فى 118 كيلو أخرى.

وأضاف عبد العاطي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة “صدى البلد”، تقديم الإعلامية عزة مصطفى، أن التغيرات المناخية تتسبب في مشكلات من الممكن أن تحدث بمحافظة الإسكندرية ولكن لدينا استعدادات لذلك.

ولفت وزير الري، إلى أن التصريحات المتعلقة بـ غرق الإسكندرية قائلا: إن هذا لن يحدث حاليا، بل من الممكن أن يحدث في عام 2100، ولكن بتحركات الدولة لن يحدث غرق للمحافظة.

وأشار إلى أن الدولة مستعدة دائمًا للتغيرات المناخية، ولدينا نظام مبكر للتنبؤ قبل هطول الأمطار قبل خمسة أيام، وننفذ سيناريو أزمة بالمحافظات قبل هطول الأمطار. 

وكشف أن الدولة وضعت نظام حماية لإنقاذ قلعة قايتباي من الانهيار، و ننفذ المشروع القومى لتبطين الترع لحماية المواطنين من مخاطر تلوث المياه.

ولفت إلى أن الدولة تقوم بإزالة التعديات، وهناك تعاون بين الداخلية والري لإزالة التعديات، والدولة لن تسمع بالبناء أو التعدي، معلقًا "ستتم إزالة جميع المخالفات على نهر النيل ولن يستثنى أحد"

وتحدث عن مشكلات السد، أو انهيار جزء منه، وقال "مستعدون لكل المشكلات الفنية الناتجة عن السد الإثيوبي".

عاجل