رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمريكا.. جاهزون لمواجهة «إرهاب إيران» والدفاع عن تايوان من أي هجوم صيني

نشر
رئيس هيئة الأركان
رئيس هيئة الأركان بالجيش الأمريكي الجنرال مارك ميلي- أرشيفية

أعرب رئيس هيئة الأركان بالجيش الأمريكي، الجنرال مارك ميلي، عن استعداد قواته لتنفيذ أوامر الرئيس جو بايدن، بشأن إرهاب إيران.

وقال ميلي - في منتدى آسبن الأمني اليوم الأربعاء - إن إيران لا تريد أن تدخل في مواجهة مع بلاده، لكنها تنفذ العديد من النشاطات السيئة، وتهدد المصالح الأمريكية، معتبرا نشاطات طهران بأنها تندرج في خانة الإرهاب، وفقا لقناة "العربية".

خيارًا رئاسيًا

وبشأن الوضع فى أفغانستان، قال رئيس أركان الجيش الأمريكي، إنه من غير المحتمل حاليًا إعادة نشر القوات الأمريكية البرية في أفغانستان، مشيرا إلى أن مثل تلك الخطوة تبقى خيارًا رئاسيًا.
وأضاف، أن الحكومة الأمريكية تتحدث مع طالبان بانتظام من أجل الانتهاء من مسألة اخراج الأمريكيين والمتعاونين الأفغان من البلاد، معتبرا حكم طالبان بأنه يشهد تحديًا كبيرا، مع استمرار المخاوف من انجرار البلاد إلى حرب أهلية.

وتطرق المسؤول العسكري الأمريكي، إلى العلاقات بين بلاده وموسكو وبكين، قائلا : أنبههما من قراءة خطوة انسحابنا من أفغانستان بشكل خاطئ أو اعتبارها ضعفا.

الدفاع عن تايوان من أي هجوم صيني

وعن أزمة تايوان، أكد الجنرال مارك ميلي، أن بلاده تملك "بالتأكيد" القدرة على الدفاع عن تايوان من أي هجوم صيني، إذا طلب منها ذلك.

و أضاف أنه لا يتوقع أن تشن بكين عملا عسكريا ضد الجزيرة في الأشهر ال24 المقبلة.

 

عاجل