رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة المنصورة تحتفل باليوبيل الذهبي لمرور 50 عامًا على إنشائها

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقد الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة اليوم الأربعاء، مؤتمرا صحفيا بقاعة المؤتمرات بالجامعة لتدشين اليوبيل الذهبي لمرور50 عاما على إنشاء جامعة المنصورة تحت شعار "تاريخ عريق .. ومستقبل واعد" تماشيا مع رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

حضر المؤتمر كلا من الدكتور محمود المليجي نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، الدكتور أشرف طارق حافظ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، و عمداء كليات الجامعة وكلائها ،رؤساء الجامعة ونوابهم السابقين، أسامة موسى أمين عام الجامعة، و أمناء الجامعة المساعدين، أعضاء اللجان المنظمة لليوبيل الذهبي لإنشاء الجامعة، و أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين والطلاب بالجامعة.

وقال الدكتور أشرف عبد الباسط إن جامعة المنصورة تتبوأ مكانة بحثية وتعليم رفيعة بين الجامعات العالمية ولها بصمات معاصرة مميزة فى مختلف المجالات وخاصة فى الطب والتحول الرقمى.

وأشار إلى أن الهدف من هذا اليوبيل هو إبراز عراقة جامعة المنصورة وتاريخها منذ إنشاء كلية الطب بالمنصورة كفرع لجامعة القاهرة عام 1962 وصدور قرار بإنشاء جامعة شرق الدلتا عام 1972م وتسميتها بجامعة المنصورة عام 1973 كسادس جامعة مصرية من حيث الإنشاء مرورا بحاضرها المتميز وسمعتها العلمية والمجتمعية المرموقة من خلال امتزاج أدوراها التعليمية والبحثية والمجتمعية التي تفرض استشراف مستقبل واعد.
 


وشدد على أن هذا اليوبيل يدعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة بناء على توجهات الجمهورية الحديثة التي أرسى قواعدها الرئيس عبد الفتاح السيسي عبر 5 محاور: المسئولية الاجتماعية ، البحث العلمي والابتكار، التعليم والأنشطة الطلابية ، أنشطة التحول الرقمي، ريادة الأعمال والأنشطة الابتكارية.

وأضاف أن فعاليات هذا اليوبيل تقام على مدار العام الدراسي 2021/ 2022 وتتضمن مؤتمرات ولقاءات ذات طابع قومي وعالمي ، تنظيم برامج تدريب وورش عمل ، الترويج لكافة كليات جامعة المنصورة ومستشفياتها ومراكزها الطبية ، مختلف الأنشطة الطلابية ، المشاركة فى الاحتفالات القومية كالأعياد والمناسبات القومية ، التتويج الاستراتيجي للإعلان عن كافة الاستراتيجيات لتطوير التعليم حتى 2030، توقيع بروتوكولات مع هيئات ومؤسسات دولية ومحلية.


 

 

عاجل