رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انقطاع المياه عن 9 مناطق بالجيزة السبت المقبل

نشر
ميدان الجيزة
ميدان الجيزة

6 ساعات تنقطع فيها المياه عن 9 مناطق بمحافظة الجيزة يوم السبت القادم، وتناشد شركة المياه والصرف الصحي بالجيزة جميع أهالي تلك المناطق باتخاذ كافة التدابير والاحتياطات اللازمة، التي من شأنها تخفيف وطأة مدة انقطاع المياه بالجيزة.

وقال المهندس منصور بدوي، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة  في تصريحات خاصة لموقع "مستقبل وطن نيوز": "شركات المياه والصرف الصحي على مستوى الجمهورية لديها تعليمات مشددة بالإعلان عن أي قطع للمياه قد تطول مدته قبلها بفترة كافية، حتى يستطيع الأهالي اتخاذ التدابير اللازمة اثناء فترة انقطاع المياه".

وأوضح بدوي، أن المناطق التي سيقطع عن المياه يوم السبت القادم بمحافظة الجيزة هي: "العمرانية الغربية، العمرانية الشرقية، ميدان الجيزة، جسر الكنيسة، المنيب، القصبجي، الطالبية، ومناطق أول فيصل".

وأشار رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، إلى أن أسباب قطع مياه الشرب عن 9 مناطق بالجيزة، هو تأهيل وصيانة لوحة الكهرباء الرئيسية بالمحطة التشيكية المتواجدة داخل محطة مياه جزيرة الذهب، مما قد يؤدي إلى قطع المياه عن المناطق المشار إليها، والتي يتم تغذيتها من محطة جزيرة الذهب.

وناشد بيان صادر عن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، المواطنين، والمستشفيات العامة والخاصة، وأصحاب المخابز والمطاعم، بتدبير احتياجاتهم الأساسية من المياه قبل بدء عملية قطع المياه التي تمتد إلى 6 ساعات متواصلة.

وذكر بيان "مياه الشرب والصرف الصحي" في الجيزة، أن الشركة ستقوم بتوفير سيارات مياه كبيرة صالحة للشرب، في المناطق المتأثرة من انقطاع المياه، لتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين، ولتسهيل عملية الحصول على المياه أثناء فترة انقطاعها.

وتابع رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، أي مواطن يريد الحصول على مياه شرب من السيارات التي ستوفرها الشركة، أو التعرف على أماكن تواجد تلك السيارات عليه التواصل من أي خط تليفون أرضي على رقم 125، وسف يقوم ممثلي خدمة العملاء بالشركة بالرد على جميع الاستفسارات.

ولم يحدد المهندس منصور بدوي، أو بيان شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة موعد انقطاع المياه وعودتها، نظرًا لصعوبة تحديد نوع الصيانات والتأهيل التي ستحتاج إليها لوحة الكهرباء الرئيسية بالمحطة التشيكية.    

عاجل