رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

5 انتصارات وهزيمة وحيدة.. موسيماني عقدة الزمالك قبل القمة 123

نشر
مستقبل وطن نيوز

سيكون ملعب استاد القاهرة الدولي، على موعد مع مواجهة مرتقبة في الثامنة مساء الجمعة المقبل، حيث يلتقي الزمالك مع نظيره الأهلي، في القمة رقم 123 ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري الممتاز.

يدخل الزمالك اللقاء وهو حامل اللقب المحلي، وحقق الفوز  في أول جولتين بالمسابقة، على حساب إنبي وطلائع الجيش، بهدفين دون رد في كل مباراة منهما.

على الجانب الأخر، يدخل الأهلي اللقاء وهو وصيف النسخة الماضية، حقق الفوز برباعية دون رد على الإسماعيلي في الجولة الأولى، وعلى البنك الأهلي في الجولة الثانية بهدف دون رد.

موسيماني عقدة الزمالك

الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، يحمل إحصائيات وأرقام مميزة أمام الزمالك، قبل مواجهة القمة، حيث تقابل 7 مرات أمام الأبيض، بواقع 5 انتصارات وتعادل وهزيمة وحيدة، خلال قيادته لفريق صن داونز والأهلي.

وواجه موسيماني، الزمالك خلال قيادته للأهلي حتى الآن في 3 مناسبات، بواقع انتصارين وتعادل وحيد، وكانت البداية بنهائي دوري أبطال أفريقيا 2020 في النسخة قبل الماضية، وفاز الأهلي 2-1 من توقيع عمرو السولية وأفشة.

المباراة الثانية كانت في الدور الأول بالدوري للموسم الماضي، وانتصر الأهلي فيها 2-1 من توقيع محمد شريف، أما لقاء الدور الثاني انتهى بالتعادل 1-1.

وقبل تدريب موسيماني للأهلي، كان الجنوب أفريقي على رأس القيادة الفنية لفريق صن داونز، وكان على موعد مع مواجهات ضد الزمالك، ونجح في التفوق فيها جميعا.

وواجه موسيماني، الزمالك في 4 مناسبات، كانت المواجهة الأولى في ذهاب دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا نسخة 2016، وحقق الفوز في مواجهتي الذهاب والإياب بنتيجة 2-1 في القاهرة، و1-0 في جنوب أفريقيا.

وتكرر الصدام في نهائي البطولة، وفاز صن داونز 3-0 في الذهاب، قبل الخسارة بهدف نظيف في الإياب، وتوج باللقب على حساب الزمالك.

ونجح موسيماني، في حصد 3 ألقاب لدوري أبطال أفريقيا، خلال تاريخه، لقبين منهم على حساب الزمالك، مع صن داونز في 2016، ومع الأهلي في 2020.
 

عاجل