رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إيطاليا.. الحكومة قد تلزم فئات أخرى من العاملين بالحصول على لقاح كوفيد-19

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال وكيل وزارة الصحة الإيطالية أندريا كوستا اليوم الأربعاء إن الحكومة قد تلزم فئات إضافية من العاملين بالحصول على لقاح كوفيد-19.

وأشار كوستا - بحسب وكالة أنباء “أنسا” الإيطالية - إلى أن "اللقاحات الإجبارية لبعض المجموعات ليست موضوعا محظورا على الإطلاق .. نحن على استعداد للنظر في ذلك" ، مضيفا " دعونا نواجه الأسابيع القليلة القادمة ونرى ماهية بيانات التطعيم هذه .. بعد ذلك نأمل أن يسود شعور بالمسؤولية".

وعلى الرغم من أن الشهادة الصحية التي تعرف باسم "جواز كورونا الأخضر" إلزامية للوصول إلى أماكن العمل الإيطالية، إلا أن العاملين الصحيين هم حاليا المجموعة الوحيدة التي أصبح لقاح فيروس كورونا إلزاميا بالنسبة لها.

ويُظهر الجواز الأخضر أن الشخص قد تم تطعيمه ضد كوفيد-19، أو تعافى منه في الأشهر الستة الماضية أو أنه قد تم اختباره سلبيا في الأيام القليلة الماضية.

ومن الممكن أن يحصل الشخص الذي لا يرغب في التطعيم على جواز أخضر قصير الأجل ، ولكن يتعين عليه الاستمرار في إجراء الاختبارات لأن نتيجتها تنتهي بعد بضعة أيام. 

وتشير الإحصاءات الصادرة عن وزارة الصحة إلى أن أكثر من 86 في المئة من سكان إيطاليا فوق سن 12 عاما حصلوا على جرعة واحدة على الأقل من لقاحات كوفيد-19 ، وأكثر من 83 في المئة تم تطعيمهم بشكل كامل.

عاجل