رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الزراعة» تناشد الفلاحين التوجه إلى الجمعيات الزراعية للحصول على كارت الفلاح.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إن هناك اهتمامًا كبيرًا من الوزارة بتوزيع الأسمدة بشكل عادل للفلاحين، وأن يحصلوا على حصصهم كاملة، وفي هذا الإطار أصدرت الوزارة منظومة كارت الفلاح، التي تعتمد على قاعدة بيانات محدثة للقطاع الزراعي.

 وأضاف القرش-  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" أن كارت الفلاح يعد آلية لضمان وصول الدعم والأسمدة للمستحقين، موضحا أنها عممت على مستوى الجمهورية.

 ونوه بأن وزير الزراعة وجه بتوزيع 50 في المئة من حصص الأسمدة للمزارع المصري؛ لتلبية احتياجات المزارعين من السماد في ظل المتغيرات الدولية التي تؤثر بشكل كبير على الأسمدة نتيجة أزمة الطاقة في العديد من الدول، لافتا إلى أن هناك وفرة في الأسمدة بفضل الاستثمارات التي ضختها الدولة المصرية في الفترة السابقة. 

 ووجه حديثه للمزارعين قائلاً: "على الفلاحين التوجه إلى الجمعيات الزراعية للحصول على كارت الفلاح، والفلاح الذي لديه كارت ميزة يعمل على تفعيله في البنك لضمان أنه صاحب الكارت الفعلي أما الفلاح الذي ليس لديه كارت عليه أن يقوم بملء استمارة حيازة وتقديمها للجمعيات الزراعية لاتخاذ الإجراءات لصرف الأسمدة له، وسيتم تسليمه الكارت الخاص به خلال 15 يوما على الأكثر".

عاجل