رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موسيماني حائر.. أبرز ملامح خطة الأهلي المتوقعة أمام الزمالك في القمة 123

نشر
مستقبل وطن نيوز

يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ضيفا على غريمه التقليدي نادي الزمالك، الجمعة المقبلة، على ملعب استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري.

التشكيل المتوقع

ومن المتوقع ان يخوض الأهلي اللقاء بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: حمدي فتحي – بدر بانون – أيمن أشرف.

خط الوسط: أكرم توفيق - أليو ديانج – عمرو السولية - علي معلول.

خط الهجوم: بيرسي تاو – محمد مجدي قفشة - محمد شريف.

موسيماني حائر

رغم أن النادي الأهلي بات مليء بالعناصر الهجومية وغيرها، إلا أن الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي مازال حائرا في طريقة لعب فريقه بالموسم الجديد، قبل مواجهة الزمالك، حيث يميل للعب بـ3 مدافعين في الخط الخلفي، ومثلهم في وسط الملعب، لحل مشكلات الأحمر.

وظهر الأهلي في بداية مسابقة الدوري هذا الموسم بطرق لعب مختلفة، حيث خاض مباراة الإسماعيلي، بطريقة مختلفة لم يلعب بها من قبل في حقبة موسيماني، وهي طريقة 3-4-3، وفضل اللعب بـ"ليبرو"، وهو حمدي فتحي، بجوار ثنائي الدفاع أيمن أشرف وبدر بانون، مع إعطاء أدوار هجومية أكثر للظهيرين، والاستغناء عن رأس الحربة محمد شريف لصالح المهاجم الوهمي بيرسي تاو.

ورغم نجاح خطة موسيماني إلى حد كبير أمام الإسماعيلي في الجولة الأولى من بطولة الدوري، إلا أنها فشلت في الجولة الثانية أمام البنك الأهلي صاحب الدفاع القوي وخط الوسط المتماسك وظهرت عيوب المارد الأحمر.

ظهور العيوب، اضطرت موسيماني للعودة لخطة الأهلي الأصلية 1-3-2-4، في الشوط الثاني، بعد نزول محمد شريف بدلا من محمد هاني، وتقدم حمدي فتحي لوسط الملعب، مع عودة أكرم توفيق للظهير الأيمن

وفشلت خطة 3-4-3 وهي الخطة الثانية التي يفشل في تطبيقها موسيماني مع الأهلي خلال مباريات الدوري، بعدما لعب الموسم الماضي في عدة مباريات بطريقة 4-3-3، ولم تنجح أيضا في كثير من الأحيان.

عودة الشناوي

كما أن مشاركة الحارس محمد الشناوي أمام الزمالك بعدما غاب عن أول مباراتين في الدوري أمام الإسماعيلي والبنك الأهلي، بسبب إصابة ألمت به مع المنتخب المصري قبل أكثر من أسبوعين في العضلة الضامة، أنر يؤرق موسيماني لاسيما وأنه يعول عليه كثيرا.

تردد أنباء قوية عن جاهزية اللاعب بنسبة كبيرة، لموقعة القمة خصوصا أنه انضم للتدريبات الجماعية للفريق، الجمعة الماضية.

طريقة اللعب

وفي الهجوم سيطر موسيماني للدفع بمحمد شريف كرأس حربة أمام الزمالك، لتفادي ما حدث في الشوط الأول أمام البنك الأهلي، الذي كاد أن يخرج الأهلي منه متأخرا بهدف، وهو ما يجبر المدرب الجنوب أفريقي على التخلي عن فكرة "الليبرو"، واللعب بطريقة 1-3-2-4، أو اللعب بطريقة 3-4-3، ووقتها سيضطر للتضحية بميكيسوني وإعادته لدكة البدلاء.

والأقرب أن موسيماني سيلعب بثلاثي في الخط الخلفي أو ثلاثي في وسط الملعب، لاسيما وأنه لم يظهر أي شجاعة هجومية مع الأهلي، خصوصا لو كان الخصم قويا كالزمالك.

 

عاجل