رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإمارات توفر لقاح «أسترازينيكا AZD7442» لمنع تفشي كورونا

نشر
أسترازينيكا
أسترازينيكا

أعلنت دائرة الصحة بأبوظبي الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي، توفير عقار أسترازينيكا "AZD7442" الذي يعد أداة فعالة للحد من انتشار كوفيد-،19، وحلا مهما يضمن صحة وسلامة جميع الأفراد بغض النظر عن حالتهم الطبية.

ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية، يأتي ذلك في إطار الجهود الوطنية لمكافحة فيروس كوفيد-19 لتكون الإمارات بذلك وبعد الحصول على موافقات الاستخدام اللازمة من بين أوائل البلدان التي تستخدم هذا العقار، الذي يولد الأجسام المضادة للمرضى الذين يعانون من ضعف المناعة.

وتتمحور استجابة إمارة أبوظبي الفعّالة والمتميزة حول صحة وسلامة أفراد المجتمع، حيث يستند ذلك إلى تعزيز الجهود المشتركة مع أبرز شركات الأدوية المحلية والعالمية منذ بداية الجائحة، وقامت دائرة الصحة بأبوظبي بإنشاء شبكة من سلاسل الإمداد عبر شركة رافد لتسهيل عملية توفير عقار أسترازينيكا /AZD7442/ وتوزيعه من خلال مركز توزيع شركة "رافد" الذي يعتبر المرفق الأكبر والأكثر تطوراً للتخزين بدرجات حرارة منخفضة في المنطقة.

جاء ذلك في إطار اتفاقية وقعتها شركة رافد مع أسترازينيكا وبحضور دائرة الصحة – أبوظبي ضمن سلسلة من الشراكات الجديدة التي ترسخها الإمارة لتعزيز وإرساء مكانتها كوجهة رائدة لعلوم الحياة في المنطقة.

ويمثل هذا التعاون بين كل من دائرة الصحة أبوظبي ورافد وأسترازينيكا خطوة هامة ضمن جهود هيئات الرعاية الصحية والخدمات اللوجستية وسلاسل الإمداد لمواصلة عملها لتطوير قدرات القطاع الطبي في إمارة أبوظبي.

عاجل