رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحذير من الأرصاد للمواطنين بشأن طقس الجمعة

نشر
طقس الجيزة
طقس الجيزة

قالت منار غانم، متنبئة جوية بهيئة الأرصاد الجوية، إن مصر تشهد استقرارا تاما في الأحوال الجوية، والأجواء خريفية على كافة الأنحاء، مشيرة إلى أن هناك ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة، أعلى من المعدل الطبيعي، في مثل هذا الوقت من العام، بمعدل درجة أو درجتين.

وأضافت منار غانم - في مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأربعاء - أن الطقس سيكون خريفيا مائلا للحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات السواحل الشمالية للبلاد والوجه البحري، حارا على محافظات جنوب وشمال الصعيد خلال ساعات النهار، وسطوع أشعة الشمس، ومع غياب الشمس فالطقس يكون لطيف في أول ساعات الليل، ومن مائل للبرودة إلى بارد في ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر.

وحذرت منار غانم، المواطنين خلال توجههم لأعمالهم في الصباح أو عند عودتهم في الساعات المتأخرة من الليل، بارتداء سُترة خفيفة.

وأشارت إلى أن نتيجة للاستقرار التام في الأحوال الجوية، تكون الظاهرة المؤثرة هي الشبورة المائية التي تظهر في الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل، وتؤدي لانخفاض في الرؤية الأفقية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، متابعة: "اعتبارا من الجمعة كثافة الشبورة المائية ستزداد و ستؤدي لانخفاض في الرؤية الأفقية بشكل أكبر مقارنة بالأيام الحالية".