رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو| ثلث الدلتا معرض للغرق.. 8 ملايين جرعة لتطعيم طلاب الثانوية

نشر
الدلتا
الدلتا

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

رئيس «الطب الوقائي»: لقاح كورونا طوق النجاة في الفترة المقبلة


تحدث الدكتور محمد عبدالفتاح، رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بوزارة الصحة، عن جهود مراكز التطعيم والتيسيرات المتاحة للحصول على اللقاحات.

هل سيتم تطعيم الأطفال ضد كورونا الفترة المقبلة؟.. «الصحة» ترد

قال الدكتور محمد عبدالفتاح، رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بوزارة الصحة، إن وتيرة التطعيم ضد كورونا، تتم بسرعة كبيرة، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على  تطعيم أكثر من 300 ألف مواطن في اليوم الواحد، والمستهدف الفترة المقبلة تطعيم 40% من السكان بنهاية شهر ديسمبر المقبل.

تعرف على فوائد كارت «ميزة» لمستحقي برنامج تكافل وكرامة.. فيديو

قال الدكتور ياسر عبد السلام، مدير العمليات الميدانية لبرنامج "تكافل وكرامة" بوزارة التضامن، إن الوزارة بدأت في تسليم المرحلة الثانية من كارت ميزة بـ9 محافظات منها الجيزة والقليوبية والشرقية والدقهلية وبني سويف والفيوم والمنوفية، مشيرا إلى أن الكارت يسلم للمستفيدين الحاليين من برنامج "تكافل وكرامة" من خلال الوحدات الاجتماعية ؛ ثم يفعل مباشرة.

رئيس الجالية بلندن: المصريون قطعوا 10 ساعات للقاء الرئيس السيسي

قالت ميرفت خليل، رئيس الجالية المصرية بلندن، إن الرئيس السيسي، سعيد جدًا بالمصريين بالخارج في أي بلد يزورها، لافتة إلى أن الرئيس يتوقف للترحيب بهم؛ ليؤكد على سعادته بهذا اللقاء.

الحكومة تعلق لافتة «ممنوع الدخول».. 3 طرق لإثبات تلقي المواطن لقاح كورونا

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه بداية من 1 ديسمبر المقبل، قررت لجنة الأزمات التابعة للوزراء منع تقديم أية خدمات حكومية لأي مواطن لم يحصل على الجرعة الأولى من لقاح كورونا (فاكسين)، مؤكدًا أنه سيتم تعليق لافتة "ممنوع الدخول"؛ لغير الحاصلين على اللقاح.

الري: ثلث الدلتا معرض للغرق بسبب ارتفاع منسوب سطح البحر (فيديو)

قال المهندس محمد غانم، المتحدث باسم وزارة الري، إنه سيكون هناك تغيرات مناخية لها تأثير واضح على مستوى سطح البحر، لافتًا إلى أن مصر تعلم حجم هذه التغيرات، مؤكدًا أن السيول في مصر أصبحت أكثر خطرًا عن السابق.

وزير التعليم العالي: 8 ملايين جرعة من لقاح فايزر لتطعيم طلاب الثانوية بالمدارس

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، والقائم بأعمال وزيرة الصحة، إنه خلال أقل من 24 ساعة سيبدأ الموقع الرسمي لوزارة الصحة الخاص بالتسجيل لاستقبال طلبات تلقي اللقاح للفئة العمرية من 15 عامًا ودون 18 عامًا، بداية من الغد، مؤكدًا أن الراغب في الحصول على اللقاح يمكنه الدخول على الموقع الإلكتروني للتسجيل، وسيتلقى رسالة للتطعيم بلقاح فايزر.

وزيرة التضامن الاجتماعي: نستهدف تخصيص معاش تأميني لـ5 ملايين مزارع

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن هناك 5 ملايين مزارع بمصر معظمهم لا يمتلكون حيازات كبيرة، ويعتمدون على صحتهم من أجل تلبية احتياجاتهم.

خبير علاقات دولية: قادة العالم تسابقوا للحديث مع الرئيس السيسي بقمة المناخ

قال الدكتور أيمن سمير خبير العلاقات الدولية، إن مصر قدمت نفسها للعالم في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي كدولة مسؤولة وقائدة ورائدة تجاه كل الأزمات والقضايا والمشكلات العالمية، في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وزيرة التضامن: 14 مليون مواطن يحصلون على دعم نقدي من تكافل وكرامة

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الحكومة تضع ملف الحماية الاجتماعية في مقدمة أولوياتها لفئات المجتمع، لافتا إلى أن هناك 14 مليون مواطن يحصلون على دعم نقدي من تكافل وكرامة.

عاجل