رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

من بينها الترويج للسلع في الأسواق الخارجية

خطوة بخطوة.. مزايا التسجيل في «الكتالوج الإلكتروني» مجانًا

نشر
الصادرات المصرية
الصادرات المصرية - أرشيفية

يعتبر الكتالوج الإلكتروني هو قاعدة بيانات للمنتجات المصرية، ويعتمد على فريق عمل محترف من مندوبي مبيعات في 16 فرعًا خارجيًا لشركة «جسور» التابعة لوزارة قطاع الأعمال في كبرى المراكز التجارية العالمية، للوصول بالصادرات المصرية إلى الدول المستهدفة.

وتوفر الوزارة، تسجيلًا مجانيًا للشركات الراغبة في تصدير منتجاتها والترويج لها في الأسواق الخارجية، ويستعمل الكتالوج الإلكتروني من قبل البعثات التجارية في الخارج، بهدف إطلاع مستوردين الدول الأخرى على المنتجات المصرية.

الخطوات الواجبة للتسجيل في الكتالوج الإلكتروني

وفيما يلي، يستعرض «مستقبل وطن نيوز» الخطوات الواجبة للتسجيل في الكتالوج الإلكتروني:

عند الدخول على الموقع لأول مرة سوف تقوم بتسجيل المستخدم الخاص بك، وبعد ذلك سوف تستخدم اسم المستخدم وكلمة السر الخاصين بك للدخول على الموقع مرة أخرى، لتظهر شاشة إدخال بيانات المستخدم ونقوم بإدخال كافة البيانات وبعدها سوف يتم إرسال رسالة ترحيب إلى البريد الإلكتروني الخاص بك. 

يتعين بعد ذلك الدخول وعمل Login، وإدخال بيانات شركتك، ومن خلال الضغط على الاسم في الصورة أمام كل بند تعريفي بالشركة، سوف يتم فتح شاشات الإدخال الخاصة مثل رفع الأوراق الرسمية للشركة، على أن يتم إرسال كافة بيانات الشركة إلى فريق العمل للتأكد من صحة البيانات والموافقة على إضافة منتجات الشركة.

يتلقى العميل، ما يفيد بقبول طلب التسجيل أو الرفض لاستكمال البيانات، وبعد قبول طلب تسجيل الشركة سوف تقوم بإدخال نوعين من المنتجات، منتجات من إنتاج شركتك للتصدير، ومنتجات أولية تريد استيرادها تدخل في عملية التصنيع الخاص بك، وفي حالة وجود منتجات كثيرة، ويتم رفعها في خطوة واحدة يمكنك عمل file upload بكل المنتجات الخاصة بك وذلك من خلال ملف format csv بالخطوات التالية:

الضغط على Download for the filt template to fill it with your products 
.Actions>>Download 

يتم استخراج الملف ويمكن فتحة بالإكسيل وتحميله بكل المنتجات المراد رفعها.

بعد ذلك يتم تحميلها للمنصة مرة أخرى عن طريق file from Import>>Actions واختيار الملف مرة أخرى لرفعة إلى المنصة، ويتم بعد رفع كل الأصناف سوف يتم مراجعتها من قبل الفريق المختص لها بالظهور على المنصة لاستكمال عملية التسويق لها من خلال كل مندوبي الشركة في الفروع الخارجية.

وفي حالة وجود أي فرصة عملية بيعيه للمنتجات سيتم التواصل مع الشخص المسؤول المسجل على المنصة لاستكمال عملية البيع والوساطة.

مزايا التسجيل في الكتالوج الإلكتروني

وتحصل الشركات المسجلة على الكتالوج الإلكتروني على عدة مزايا، منها الترويج لمنتجات هذه الشركات من خلال عدد 16 فرعًا / نقطة ارتكاز للوصول بالصادرات المصرية إلى الدول المحيطة بها وصل إلى حوالى 40 دولة في مختلف أنحاء العالم من خلال مروجين محترفين لشركة جسور في كبرى المراكز التجارية في أنحاء العالم. 

ويأتي إطلاق الكتالوج يأتي ضمن خطة الوزارة لإعادة هيكلة شركة النصر لاستيراد، ويأتي مشروع جسور قبل عامين لتوفير خدمة الشحن البحري لميناء العين السخنة – مومباسا، حيث وصل عدد الحاويات لنحو 171 حاوية مكافئة.

عاجل