رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

دورة تدريبية للعاملين بالتمريض في استقبال وطوارئ المستشفيات بجامعة سوهاج

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظم مركز التدريب التمريضي المستمر بجامعة سوهاج، بالتعاون مع نقابة التمريض بالمحافظة، اليوم الثلاثاء، دورة تدريبية بعنوان "استقبال وطوارئ للعاملين في مجال التمريض بمستشفيات المحافظة".

وقال الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس الجامعة، إن التدريب يستمر لمدة 5 أيام حتى الخميس القادم الموافق 4 نوفمبر الجاري، وذلك بمقر المركز بالحرم الجامعي القديم. 

 وأضاف عبد الخالق أن الهدف من الدورة تدريب العاملين في مجال التمريض على التقنيات الحديثة في التعامل مع المريض في حالات الطوارئ والاستقبال، وتقديم خدمات تعليمية وتدريبية عالية الجودة، وأيضا العمل على الارتقاء بمستوى الوعي الصحي في المجتمع، من خلال تنفيذ دورات تدريبية تستهدف الممرضات سواء داخل الجامعة أو خارجها من مختلف مراكز المحافظة.

وأشارت الدكتورة يسرية السيد القائم بأعمال عميد كلية التمريض، إلى ضرورة التعريف بالإجراءات الخاصة بمكافحة العدوي بقسم الاستقبال، مضيفة أن التدريب يتضمن محاور عدة منها، كيفية التعامل مع المريض فاقد الوعي، وكيفية سحب عينة الدم الشريانية، وتصنيف مرضى الحوادث Triage، وكذلك العناية بمريض هبوط القلب، والإنعاش القلبي الرئوي وكيفية التشفيط من الممرات الهوائية، ونقل الدم.

وأضافت الدكتورة ثريا محمد محمود مدير المركز، أنه يشارك بالتدريب 25 متدربًا من العاملين في مجال التمريض بالمستشفيات المختلفة بالمحافظة، ويتم التدريب على أيدي متخصصين من أعضاء هيئة التدريس بالكلية، موضحة أن التدريب يشمل أيضاً كيفية التعامل مع مرضى الصرع، الذبحة الصدرية، المريض الذي يحتاج إلى الصدمات الكهربائية، ورسم القلب، ومريض الجلطة، الحروق، ومريض غيبوبة السكر الكيتونية.

عاجل