رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الوزراء»: توريد 72 مليون جرعة من لقاحات كورونا إلى مصر حتى الآن

نشر
طائرة تحمل جرعات
طائرة تحمل جرعات

استعرض الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بعمل وزير الصحة، خلال اجتماع مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور مصطفى آخر المستجدات الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا، وجهود مواجهته، وما يتعلق بموقف توريد وتصنيع اللقاحات المضادة له، وتلقي المواطنين لهذه اللقاحات.

وحول الموقف الحالي لتعاقد وتوريد اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، جدد الوزير الإشارة إلى أن إجمالي عدد الجرعات التي تم توريدها إلى مصر، بلغ أكثر من 72 مليون جرعة، تم استهلاك نحو 39 مليون جرعة منها، وأن إجمالي عدد الجرعات المتاحة الآن، نحو 34 مليون جرعة، تكفي لتطعيم نحو 17 مليون مواطن.

وقال إنه من المتوقع خلال الفترة المقبلة توريد أكثر من 26 مليون جرعة أخرى من مختلف اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المتعاقد عليها، بحيث سيصل إجمالي ما تم توريده إلى نحو 99 مليون جرعة.

ونوه بأنه وصل بالفعل فى مطلع الشهر الجاري أكثر من 2 مليون جرعة من لقاحي "سينوفاك" و"أسترازينيكا"، وجار استقبال باقي الجرعات من مختلف اللقاحات على مدار الشهر الجاري، مشيراً إلى أن معدل التطعيم اليومي حالياً يصل إلى نحو 500 ألف جرعة، ما بين الجرعة الأولى والثانية.

عاجل