رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بن شرقي وزيزو فرسا الرهان.. كيف يظهر الزمالك أمام الأهلي بالقمة؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

يستضيف ملعب استاد القاهرة، مواجهة مرتقبة تجمع الزمالك مع غريمه التقليدي النادي الأهلي، في الثامنة مساء الجمعة المقبلة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من منافسات الدوري الممتاز.

وتسببت أزمة القيد، في عدم إبرام نادي الزمالك أي صفقات جديدة هذا الصيف، الأمر الذي أجبر الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لفريق الزمالك، على ثبات التشكيل بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة.

وخلال السطور التالية نخوض جولة في عقل كارتيرون قبل مواجهة القمة المرتقبة

طريقة اللعب
اعتاد الزمالك هذا الموسم اللعب بطريقته 4-2-3-1، دون أي تغيير، حيث بدأ بها الموسم، ونجح في الفوز بأول جولتين على حساب إنبي وطلائع الجيش.


ومن المقرر أن تشهد مباراة القمة عودة يوسف أوباما للتشكيل الأساسي، بعدما غاب عن مباراة طلائع الجيش بسبب الإصابة، وشارك مصطفى فتحي في مركزه، لكنه لم يظهر بالشكل المتوقع منه في موقعه كصانع ألعاب.


واختلفت جماهير الزمالك على مستوى أوباما في الفترة الأخيرة، إلا أن أن كارتيرون يعتبره لاعب صاحب أدوار هامة داخل الملعب.

زيزو وبن شرقي فرسان الرهان

كما يعول كارتيرون بشكل كبير على الثنائي أشرف بن شرقي وأحمد سيد زيزو كما يعتبره الجماهير فرسا الرهان في القمة بعدما تألق الأخير بقوة في مباراتي الزمالك أمام أنبي وطلائع الجيش، حيث أحرز هدفين وصنع مثلهما.

بينما لا يزال بن شرقي بعيدا عن مستواه، حيث أضاع اللاعب منذ بداية الدوري أكثر من فرصة سهلة للتسجيل، لكنه يبقى لاعبا مهما في الفريق لا بديل له، خصوصا في ظل الإيقاف المستمر لمحمود عبدالرازق "شيكابالا" لمدة 8 مباريات.

التشكيل المتوقع
ومن المتوقع استمرار عمر السعيد، في قيادة هجوم الأبيض في التشكيل الأساسي، بعدما أحرز هدفين أمام طلائع الجيش وإنبي، رغم مشاركته بديلا في مباراة الفريق البترولي.

ومن المتوقع أن يخوض الزمالك مباراة الأهلي بالدوري بالتشكيل التالي:
حراسة المرمى: محمد أبوجبل.

خط الدفاع: حمزة المثلوثي – محمود علاء – محمود حمدي "الونش" – أحمد أبو الفتوح.

خط الوسط: طارق حامد – إمام عاشور – يوسف أوباما.

خط الهجوم: أحمد سيد زيزو - عمر السعيد – أشرف بن شرقي.

ويخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريباته في الرابعة عصر اليوم الثلاثاء على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر القلعة البيضاء.

ومن المنتظر أن ينتظم كل لاعبي الفريق في التدريبات الجماعية، بعد أن خضع عدد من اللاعبين الأساسيين الذين شاركوا في مباراة الفريق الأخيرة أمام طلائع الجيش لتدريبات استشفائية في مران أمس الإثنين.

ويواصل الفارس الأبيض تدريباته في إطار الاستعدادات لمواجهة الأهلي المقرر لها يوم الجمعة المقبل في ثالث جولات مسابقة الدوري المصري الممتاز.

ونجح الزمالك في تحقيق الفوز خلال المباراتين الماضيتين أمام إنبي وطلائع الجيش، ويملك في جعبته 6 نقاط.