رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أستاذ تاريخ: الأقصر المقصد الأول للسياح.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور أحمد بدران أستاذ التاريخ و الحضارة المصرية القديمة بكلية الآثار جامعة القاهرة، إن قطاع الآثار يشهد طفرة لم تكن موجودة من قبل بسبب اهتمام القيادة السياسية بمصر بهذا الملف.

و أضاف بدران،- خلال حواره في ببرنامج "صباح الورد "، المذاع على قناة" ten"-، أن الاكتشافات الأثرية الأخيرة ساهمت فى الترويج السياحي لمصر؛ وجعلت اسم مصر يتردد على كل المستويات في العالم، كما جعلت المهتمين، والكتاب  السياحيين، والمواقع السياحية، و المجلات السياحية يكتبوا بأن المقصد الأول للسياحة في العالم مصر.

وتابع أنه من ضمن أيضا فوائد الاكتشافات أنها جعلت الأقصر المقصد الأول للسياح، مشيرا إلى أن  هناك اكتشافات كثيرة ظهرت في الفترة الأخيرة مثل اكتشاف خبيئة "العساسيف" التي تحتوى على 30 تابوت لكهنة" أمون "ملونين، والذين نقلوا إلى المتحف المصري الكبير و وف تنشأ لهم قاعة تسمى "خبيئة العساسيف"، كما تم اكتشاف ما يقرب من 150 تابوت في سقارة .

 ونوه بأن جميع الاكتشافات الأثرية تمت بأيدي أثريين مصريين على درجة عالية جدا من الكفاءة، لافتا إلى أنه من ضمن الاكتشافات اكتشاف الدكتور زاهي حواس “المدينة الذهبية بالأقصر”، كما اسمها العالم الأثري؛ و تعتبر من اندر المدن فى العالم والتي تكشف كيف خطط المصري القديم لبناء المدينة و ما تحتويه من ضواحي و الأسوار و البوابات و المداخل ".

عاجل