رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«عايز ولد بالعافية».. سهام تطلب الطلاق من زوجها

نشر
محكمة
محكمة

أقامت زوجة عشرينية دعوى طلاق، للضرر أمام محكمة الأسرة بزنانيري، لتحصل على حقوقها من زوجها، بعد أنا ساءت العشرة بينهما لرغبته في إنجابها أبناء ذكور لكن الله لم يمن عليهما سوا بالإناث، واعتدائه عليها بالضرب.

ووقفت الزوجة "سها.م" 28 عاما، تروي تفاصيل مأساتها وبدأت حديثها بأنها تزوجت منذ 7 سنوات من صاحب محل، على الطريقة التقليدية، ولم يكن بينهما علاقة عاطفية من قبل، وأنها وافقت عليه بعد اقتناع أسرتها به.

وواصلت الزوجة حديثها، بأنه كان دائما يتعامل معها بعصبية شديدة، لكنها كانت تتحمله، كي تستقيم أمور منزلها، وتجنبا للخلافات التي تهدم منزل الزوجية.

"أوقات كتير كان بعد خناقنا يرجع يعتذرلي" تابعت بها الزوجة حديثها، مؤكدة أنه رغم عصبيته وتطاوله عليها، إلا أنه في بعض الأحيان كان لا يخجل من الاعتذار لها عندما تهدأ الأمور، مما كان يترك انطباعا حسنا بداخلها، ويجعلها تتحمله.

واستكملت "سهام" بأنها أنجبت طفلة عمرها 3 أعوام، ورغم عدم فرحة زوجها بها إلا أنه تقبلها، على أمل أن ننجب طفلا يحمل اسمه ويكون سنداً له "عايز ولي عهد عشان اسم عائلتنا" - على حد قولها -.

وأوضحت الزوجة في حديثها بأنها حملت مرة أخرى في طفلة مما أثار حفيظته وجعله يعتدي عليها بالضرب، وإهانتها وهو مالم تتقبله الزوجة، وتركت على أثرها منزل الزوجية، وبعدما ساءت علاقتهما لجأت إلى محكمة الأسرة للخلاص منه «عايز يخلف ولد بالعافية».

وبعد استدعاء الزوج أمام قاضي الأسرة، أقر بأنه يرغب في إنجاب طفل ذكر ليكون سندا له في تلك الحياة وقال "خلفتها كلها بنات".

وفي النهاية طلبت الزوجة تمكينها من منزل الزوجية، باعتبارها حاضنة للأطفال، وتطليقها من ذلك الزوج الذي لا يقدر مسئوليته كأب تجاه بناته، وأنها لا دخل لها في تحديد نوع المولود.

عاجل