رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير البيئة الأردني: تجربة العاصمة الإدارية تعكس التحول الحقيقي لمواجهة التغير المناخي

نشر
العاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية الجديدة

قال وزير البيئة الأردني معاوية الردايدة، إن الأردن يرتبط بعلاقات وثيقة تاريخية مع الشعب المصري منبعها العلاقة الخاصة التي تربط العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن حسين الهاشمي وشقيقه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشاد معاوية الردايدة - في تصريحات تليفزيونية، من مدينة جلاسكو باسكتلندا التي تحتضن قمة المناخ السادسة والعشرين "COP26"، اليوم الثلاثاء - بتجربة العاصمة الإدارية الجديدة قائلًا: "كنا في أول زيارة لوفد أردني رسمي للعاصمة الإدارية الجديدة برفقة رئيس الوزراء الأردني ونظيره الدكتور مصطفى مدبولي وكانت تجربة رائدة وشيء مشرف".

وأضاف: "زرنا كافة مناحي المدنية المركز التجاري والثقافي والإداري ولمسنا تشابه في التطلع المصري الأردني"، موضحًا أن التحدي المناخي وأزمة المناخ العالمية تمس كافة سكان الأرض لكن الدول النامية بوجه الخصوص خاصة المنطقة العربية  تتعرض لصدمات التغير المناخي بما ينبأ أن المستقبل أكثر حرارة سواء في الشرق الأوسط أو شمال إفريقيا قائلًا: "ستشهد المنطقة مزيد من التحديات".

وأوضح أن التشابه بين التجربتين المصرية والأردنية تتشابهان في الطموح والأهداف، قائلًا: "تجربة العاصمة الإدارية تعكس التحول الحقيقي لمواجهة التغير المناخي حيث أنها مدينة صديقة للبيئة وخضراء".

عاجل