رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الملكة إليزابيث توجه رسالة لـ زعماء العالم بعد استجابتهم لقمة المناخ

نشر
رسالة ملكة بريطانيا
رسالة ملكة بريطانيا لزعماء العالم فى قمة جلاسكو للمناخ

وجهت الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، رسالة فيديو مسجلة إلى زعماء العالم المشاركين فى قمة المناخ التى عُقدت اليوم الاثنين، بمدينة جلاكسو البريطانية، قائلة : "الوقت الحالي هو "وقت العمل" داعية قادة العالم إلى "تحقيق حنكة سياسية حقيقية" من خلال الوفاء بوعودهم.


وأضافت، إنّ قادة العالم بحاجة إلى معالجة تأثير تغيّر المناخ، والاعتراف بأن الوقت الحالي للعمل وليس للكلمات، وفقا لوكالة "رويترز" للأنباء فى نسختها الإنجليزية.


وأعربت ملكة بريطانيا، عن أملها فى أن يكتب التاريخ، عن هذه القمة، أنكم القادة الذين لم يفوتوا الفرصة، واستجبتم لنداء الأجيال القادمة.

ويشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالدورة الـ26 لقمة الأمم المتحدة لرؤساء الدول والحكومات لتغير المناخ، التي ستعقد مدار يومي الأول والثاني من نوفمبر بمدينة جلاسجو.

ويشارك ممثلو أكثر من 190 دولة، في القمة التي تنظمها الأمم المتحدة، ويطلق عليها "كوب 26"، وتأتي وسط تحديات غير مسبوقة لتغير المناخ ظهرت في الكوارث الطبيعية التي عصفت بمناطق عدة حول العالم في وقت سابق من العام الجاري 2021.

وتتعلق الآمال على قمة جلاسكو للمناخ، للحد من ارتفاع درجة حرارة الأرض والوصول بها إلى درجة ونصف، بعد أن بلغت درجتين. وتتضمن أجندة القمة صياغة كتاب للقواعد من المفترض أن تتقيد به الدول من أجل تنفيذ اتفاق باريس.

وكجزء من اتفاقية باريس للمناخ المبرمة عام 2015، اتفقت الدول على الحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري العالمية والحد من زيادة درجة حرارة الأرض في هذا القرن إلى درجتين مئويتين، قياسا بعصر ما قبل الثورة الصناعية، ومتابعة الجهود لوقف ارتفاع الحرارة عند 1.5 درجة مئوية.

عاجل