رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«شباب النواب» تواصل فتح ملفات فساد اتحاد الكرة.. ورئيس اللجنة: نرفض فزاعة إيقاف نشاط الرياضة في مصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقدت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، اجتماعا اليوم، برئاسة النائب محمود حسين رئيس اللجنة، وحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، لمناقشة 27  طلب إحاطة، بشأن الفساد المالي والإداري في اتحاد الكرة المصري.


وقال رئيس اللجنة، خلال الاجتماع، إن الدولة  المصرية تحترم كافة التعهدات والمواثيق الدولية، بما فيها الميثاق الأولمبي، مشددا في الوقت نفسه، على أن مصر دولة ذات سيادة، لذلك نرفض الالتفاف حول الحقائق، ونرفض أيضا فزاعة إيقاف نشاط الرياضة المصرية، بقوله: انتهى عصر الفزاعات في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي.


وتابع: "لسنا في عزبة، ولابد من إعلاء المصلحة العليا للدولة المصرية، وليس الإغراءات المالية.. ولا مكان لمتخاذل أو خائن". 


ونوه بأن طلبات الإحاطة تتحدث عن إهدار أموال عامة، بالإضافة إلى مليون و٨٠٠ ألف جنيه فساد في اتحاد الكرة بسبب التعاقدات مع مدربين واحتفالات على نفقة الاتحاد.


وقال رئيس اللجنة، إن اللجنة تناقش القرارات المنفردة التي اتخذها أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد كرة القدم، ومنها إلغاء بعض البطولات، والتلاعب في اللائحة التي أقرت من جانب الجمعية العمومية في نوفمبر من العام الماضي.

وشهد الاجتماع، أزمة، اعترض خلالها عدد من النواب، بسبب إعلان رئيس اللجنة، اعتذار أحمد مجاهد عن الحضور، لارتباطه باجتماع عبر الفيديو كونفرانس، مع الاتحاد الدولي لكرة القدم.


وهاجم النائب أحمد الالفي، غياب مجاهد، قائلا: كيف يتجاهل مجاهد، مجلس النواب. إلا أن رئيس لجنة الشياب والرياضة، رد، قائلا: "القرارات التي تتخذها اللجنة سارية، سواء حضر أم لم يحضر". 


وعقب الألفي: "البرلمان المصري فوق الجميع، ونحن دولة مؤسسات، ومفيش حد فوق المحاسبة وأطالب برفع اجتماع اللجنة، لحين حضور مجاهد"، ليغادر بعدها الألفي الاجتماع، اعتراضا على غياب مجاهد.

عاجل