رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تمويل 13 ألفا و331 مشروعا بنحو1.7 مليار جنيه ضمن «مشروعك» ببني سويف

نشر
محمد هاني غنيم
محمد هاني غنيم

قال محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، إنه تم تمويل 13 ألفا و331 مشروعا بقيمة مليار و720 مليونا و651 ألف جنيه وفرت 21 ألفًا و124 فرصة عمل بمختلف القطاعات الخدمية ضمن مبادرة (مشروعك)، وذلك منذ انطلاق المبادرة وحتى الآن. 

ووجه غنيم - خلال استعراضه اليوم الإثنين للتقرير الذي عرضه جمال مسعود السكرتير العام للمحافظة حول مستجدات ملف المبادرة - باستمرار توفير التسهيلات اللازمة لدعم خطة المحافظة بمجال التشجيع على العمل الحر وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، موضحًا أن ذلك يأتي ضمن جهود الدولة في توفير حياة كريمة وتنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتعدد مصادر تمويل المشروعات.

من جهته، قال السكرتير العام جمال مسعود إنه تم التأكيد على رؤساء القرى والمدن بأهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودورها في دعم الاقتصاد، مع تفعيل الكتب الدورية بخصوص آلية استخراج الترخيص المؤقت مع الالتزام التام بها.

وأكد ضرورة متابعة المشروعات المنفذة من المقرات وكذلك المشروعات المتعثرة، مع ضرورة إعداد محاضر رسمية مصدقة بذلك ليتم الدفع بالمشروعات في مسارها الصحيح، واستمرار تجديد ودعم التجهيزات بمكاتب (مشروعك).

وأضاف أنه يتم التقدم للحصول على القروض من خلال مقرات المشروع بالمراكز السبعة (الشباك الواحد) لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر من خلال تطوير وتوسيع نشاط المشروعات القائمة، مشيرا إلى توجيهات المحافظ بالمتابعة المستمرة للمقرات والمتقدمين من خلال لجان بالمراكز والتي تقوم بالمرور على المشروعات؛ لرصد المشكلات والعقبات والتأكد من جدية المقترضين ويتم إعداد تقارير أسبوعية وشهرية.

عاجل