رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الولايات المتحدة يحذر من تهديد وجودي يتعرض له الكوكب

نشر
الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن - أرشيفية

أكد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أن بلاده ستعمل على مساعدة الدول النامية فى مواجهة تغير المناخ.
وقال بايدن - فى كلمته بقمة المناخ المنعقدة بمدينة جلاسكو البريطانية اليوم الاثنين - إنّ واشنطن ستكون رائدة في مواجهة تغير المناخ، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة، تعاني من ظواهر المناخ المتطرفة.

يخلق وظائف جديدة

وأضاف : التحرك لمعالجة أزمة تغير المناخ سيخلق وظائف جديدة، مشددا " تسببنا في تلويث المناخ والبيئة ومن الحتمي تغيير ممارساتنا".

تسخير التكنولوجيا

وأكد الرئيس الأمريكي، على أن الولايات المتحدة، ستقلص غازات الدفيئة بنحو كبير من هنا إلى 2030، داعيا تسخير التكنولوجيا لزيادة كفاءة الطاقة البديلة.

انطلاقة جديدة للعمل

وتابع رئيس الولايات المتحدة : نعمل على توليد الطاقة من الرياح، مشددا على ضرورة أن تكون قمة جلاسكو انطلاقة جديدة للعمل ضد تغير المناخ.


وأشار جو بايدن، إلى أنه حان وقت التصرف لأننا نواجه تهديدا وجوديا من تغير المناخ.


ويشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالدورة الـ26 لقمة الأمم المتحدة لرؤساء الدول والحكومات لتغير المناخ، التي ستعقد مدار يومي الأول والثاني من نوفمبر بمدينة جلاسجو.

ويشارك ممثلو أكثر من 190 دولة، في القمة التي تنظمها الأمم المتحدة، ويطلق عليها "كوب 26"، وتأتي وسط تحديات غير مسبوقة لتغير المناخ ظهرت في الكوارث الطبيعية التي عصفت بمناطق عدة حول العالم في وقت سابق من العام الجاري 2021.

وتتعلق الآمال على قمة جلاسكو للمناخ، للحد من ارتفاع درجة حرارة الأرض والوصول بها إلى درجة ونصف، بعد أن بلغت درجتين. وتتضمن أجندة القمة صياغة كتاب للقواعد من المفترض أن تتقيد به الدول من أجل تنفيذ اتفاق باريس.

وكجزء من اتفاقية باريس للمناخ المبرمة عام 2015، اتفقت الدول على الحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري العالمية والحد من زيادة درجة حرارة الأرض في هذا القرن إلى درجتين مئويتين، قياسا بعصر ما قبل الثورة الصناعية، ومتابعة الجهود لوقف ارتفاع الحرارة عند 1.5 درجة مئوية.

عاجل