رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة الإسكندرية تنشر 60 بحثا جديدا في مختلف المجالات على منصة سكوبس العالمية

نشر
 الدكتور عبد العزيز
الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية

أعلن الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، أن أعضاء هيئة تدريس الجامعة نشروا اليوم الاثنين، 60 بحثا متميزًا ضمن المجلات المرفوعة على منصة “سكوبس‏ Scopus “‏ العالمية.

وقال رئيس الجامعة في بيانه إنه تم النشر في عدة تخصصات منها، العلوم الأساسية وشملت الكيمياء الحيوية والوراثة والبيولوجيا الجزيئية والفيزياء والفلك وعلوم الحاسب وعلوم الأرض، والعلوم الأساسية العلوم الطبية، والهندسة، والزراعة والعلوم البيولوجية، العلوم الاجتماعية، والهندسة الكيميائية.

وأضاف قنصوة، أنه بتحليل الأبحاث المنشورة وجد أن هناك تعاونا دوليا واضحا فى إجراء هذه الأبحاث وجاءت أعلى دولة اشتركت مع مصر فى النشر هذا الأسبوع المملكة العربية السعودية (16 بحثا)، تلتها الولايات المتحدة الأمريكية (6 أبحاث)، والهند (4 أبحاث)، وكندا والمملكة المتحدة (3 أبحاث) لكل منهما، ثم إيطاليا و الإمارات العربية المتحدة (بحثان) لكل منهما، وغيرها من دول العالم.

وأشار إلى أن أكثر الأبحاث المنشورة هذا الأسبوع كانت مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وجامعات الملك سعود، الملك عبد العزيز، والطائف ومدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية، وغيرها من الجامعات.

 

عاجل