رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أنشطة مكثفة لقوات الدفاع الشعبي والعسكري خلال شهر أكتوبر

نشر
القوات المسلحة
القوات المسلحة

نفذت قوات الدفاع الشعبي والعسكري، عددا من الفعاليات المميزة، خلال شهر أكتوبر، في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة، على دعم المجتمع المدني لرفع معدلات الأداء والتدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث بالمحافظات. 

ونظمت قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري، مشروع إدارة الأزمات والكوارث لمحافظات (قنا – الغربية) بكافة أجهزتها التنفيذية ومديريات الأمن للوقوف على مدى جاهزيتها واستعدادتهم لمجابهة المواقف الطارئة وفرض بعض السيناريوهات الطارئة.

وعلى جانب آخر، نظمت قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري، عددا من الزيارات لطلبة الجامعات المصرية و وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي إلى قاعدة الإسكندرية البحرية وقاعدة فايد الجوية، بالإضافة إلى تنفيذ زيارات إلى (متحف القوات الجوية - بانوراما حرب أكتوبر - مزار تبة الشجرة).

وفي إطار حرص القوات المسلحة، على توعية فئات المجتمع بالطفرة الهائلة في المشروعات القومية، نظمت قوات الدفاع الشعبي والعسكري، عددا من الزيارات لطلبة الجامعات المصرية إلى (منتجع الجلالة – العاصمة الإدارية الجديدة – الاستزراع السمكي ببركة غليون)، كما تم تنفيذ زيارة من جامعة أسوان إلى مصابي العمليات الإرهابية بالمجمع الطبي للقوات المسلحة بالمعادي، عرفاناً بتضحياتهم في سبيل وطنهم الغالي.

وفي إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى 48 لانتصارات أكتوبر المجيدة، نظمت قوات الدفاع الشعبي والعسكري بتنظيم الندوة الرابعة والعشرون والخامسة والعشرون بجامعتي (القاهرة – طنطا) لتنمية روح الولاء والانتماء لدى شباب الجامعات، هذا بالإضافة إلى المشاركة فى المعرض السنوي الرابع عشر للثقافات العسكرية (ذاكرة أكتوبر 2021) من خلال الأنشطة والأعمال الفنية والأغاني الوطنية التي شارك فيها عدد من طلبة الجامعات والمدارس المصرية.

عاجل