رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو| «التموين» تنتهي من صرف السلع المدعمة للبقالين.. رئيس مركز معلومات المناخ يكشف عن تلاعب حدث لحالة الطقس منذ 40 عامًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلًا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

مستشار الرئيس: مفاوضات لتصنيع أحد لقاحات كورونا في مصر

قال الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، إن لقاح فايزر تم ترخيصه والسماح به للحوامل في الخارج ضد فيروس كورونا، مضيفا أن جميع أنواع اللقاحات ضد كورونا متوفرة في مصر.

«التموين»: السلع الأساسية ستكون تحت سيطرة الدولة

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن عودة الأسواق للتعافى إلى ما كانت عليه خلال أبريل أو مايو الماضي، غير مؤكدة بالمرة بسبب استمرار جائحة كورونا.

«التموين» تنتهي من صرف السلع المدعمة للبقالين ضمن مقررات شهر أكتوبر

انتهت شركات الجملة التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية من صرف السلع التموينية المدعمة لبقالين التموين، ضمن مقررات شهر أكتوبر الجاري، ليقوموا بصرفها للمواطنين، حيث يتم صرف السلع بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد بالبطاقات.

جمع 70 مليون جنيه من متحصلات القيمة الإيجارية لمزارع «الثروة السمكية»

أكد الدكتور صلاح مصيلحى رئيس هيئة الثروة السمكية، أن لقاء الهيئة مع وزير الزراعة السيد القصير ناقش ملف تأجير المزارع السمكية والمستجدات الخاصة بضوابط برنامج دعم الصيادين، بجانب إزالة التعديات على الأراضى الزراعية، وتطوير في البحيرات المصرية.

رئيس مركز معلومات المناخ يكشف عن تلاعب حدث لحالة الطقس منذ 40 عاما

قال الدكتور محمد فهيم رئيس مركز المعلومات لتغير المناخ، إن ظاهرة تغير المناخ عالمية وذات تأثيرات محلية، وتلك التأثيرات تكون حسب المنطقة والمكان الذي يحدث فيه تغير في المناخ.

الأرصاد توجه تعليمات عن كيفية تعامل المواطنين مع الرعد والبرق

قال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن الجو الآن لن يكون مشابها لما رأيناه منذ 10 أيام مثل الرعد والبرق، مؤكدا أنه في حالة حدوث برق يجب ألا يتواجد المواطنون في الشوارع أو بجانب الأشجار.

التعليم العالى تعلن مشاركة مصر في الدورة الخاصة للمجلس التنفيذي للألكسو

تلقى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو تقريرًا مقدمًا من د. غادة عبد الباري الأمين العام للجنة وممثل جمهورية مصر العربية بالمجلس التنفيذي  للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "ألكسو"  حول مشاركة مصر (افتراضيًا) في أعمال الدورة الخاصة الحادية عشر للمجلس التنفيذي للألكسو.

عاجل