رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صيدلة سوهاج تنظم حفلا لاستقبال الطلاب الجدد

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، اليوم، فعاليات حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية الصيدلة، وذلك بقاعة المؤتمرات الكبرى بمقر الجامعة القديم.

وذلك بحضور الدكتور مجدي القاضي القائم بعمل عميد الكلية، الدكتور محمد صلاح الدين وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، ومديري الإدارات والطلاب الجدد والقدامى.

وفي كلمته رحب رئيس الجامعة بالحضور من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب، وقدم تهنئته للطلبة والطالبات ببداية العام الدراسي الجديد، مشيداً بأهمية دور الصيدلي في المجال الطبي، ودور الصيدلة الإكلينيكية في تقديم الخدمة الصحية، والتي سيتم تطبيقها قريباً في المستشفيات الجامعية بمقريها القديم والجديد، مشدداََ على التزام الطلاب بتلقي التطعيم ضد فيروس الكورونا للذين أتموا عامهم الثامن عشر، ودعاهم للالتزام بدفع المصاريف الدراسية وتكلفة المقررات الإلكترونية، وأن يبذلوا قصارى جهدهم للوصول للتفوق والنجاح، ويكون هدفهم الدائم الوصول لأعلى مكانة في التعليم.

كما هنأ الدكتور مجدي القاضي، رئيس الجامعة لصدور قرار توليه منصبه الجديد، متمنياً له التوفيق والسداد في تأدية مهام مسئوليته، موجهاً تهنئه للطلاب بعامهم الدراسي، مؤكداً على دور المجال الصيدلي في تدني جائحة الكورونا، حيث أن الصيادلة لهم الفضل الأكبر بعد الله سبحانه وتعالى في اكتشاف وتصنيع المصل المضاد.

ورحب "القاضي"، بالطلاب الجدد البالغ عددهم ٢٣٠ طالب وطالبة، وأيضا بأعضاء هيئة التدريس الذين تم ضمهم مؤخراً وعددهم ١٠ أعضاء، وذلك لتستطيع الكلية استقبال المزيد من الطلاب الجدد وتقليل الاغتراب، إلى جانب مواصلة العمل على استكمال الأجهزة والبنية المعملية الخاصة بمقر الكلية الجديد بالجامعة الجديدة، موضحاً أن الكلية من أوائل الكليات التي أتمت رفع مقرراتها على المنصة الإليكترونية، داعياً الطلاب الجدد للانخراط في العمل الطلابي وأنشطة اتحاد الطلاب المختلفة، الأمر الذي ينتج طالبا متميزاً على جميع المستويات.

وعبر الدكتور محمد صلاح، على سعادته البالغة بتولي "عبدالخالق" لمنصب رئيس الجامعة، كما ناشد الطلاب الجدد بالالتزام والاجتهاد والحفاظ على أخلاقيات الطالب المجتهد والاهتمام بحضور المحاضرات، بالإضافة إلى المشاركة الفعالة في الأنشطة المختلفة لاتحاد طلاب الكلية والالتزام بالواجبات تجاه الكلية، متحدثاََ عن أقسام الكلية ومجالات العمل المتاحة لخريجي الصيدلة.

وجدير بالذكر أن الحفل استهل فقراته بتلاوة آيات من القرآن الكريم، وعرض فيلم تسجيلي عن الكلية وأقسامها، ثم تم تكريم إدارة رعاية الشباب بالكلية وبعض الطلبة المتميزين في الأنشطة الطلابية.

عاجل