رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليمن: نأسف لزيارة مسؤول أممي لمديرية العبدية برفقة وفد حوثي

نشر
زيارة منسق الأمم
زيارة منسق الأمم المتحدة برفقة وفد حوثي مديرية العبدية

أعرب وزير إعلام اليمن، معمر الإرياني، عن أسفه تجاه زيارة منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية لدى اليمن، ديفيد جريسلي، مديرية العبدية برفقة وفد حوثي.

متورط في جرائم الحرب

وقال الإرياني - فى سلسلة تغريدات عبر "تويتر" مساء اليوم الأحد -: نأسف للزيارة التي أجراها منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية لدى اليمن، ديفيد جريسلي إلى مديرية العبدية بمحافظة مأرب، رفقة وفد قيادي حوثي متورط في جرائم الحرب والإبادة والتهجير القسري لليمنيين، والتي وظفتها للتغطية على جرائمها وانتهاكاتها التي ارتكبتها ولا تزال بحق أبناء المديرية.

تجاهلت الدعوات والمناشدات

وأضاف : تجاهلت المنظمات الدولية ومنسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية لدى اليمن، الدعوات والمناشدات التي أطلقتها الحكومة والسلطة المحلية بمحافظة مأرب، ومديرية العبدية ومنظمات حقوق الإنسان، طيلة شهرين، لوقف جرائم الحرب التي ترتكبها مليشيا الحوثي بحق أبناء العبدية ورفع الحصار عن المديرية.

أعمال انتقامية

وأشار وزير إعلام اليمن، إلى أنّ مديرية العبدية تعرضت منذ سيطرة مليشيا الحوثي لأعمال انتقامية وحملات تنكيل واختطاف وإخفاء قسري لم يسلم منها كبار السن ومبتوري الأطراف، إضافة إلى مداهمة ونهب وتفجير للمنازل والمصالح العامة، ولا تزال المليشيا تفرض حصارا خانقا على المديرية وتمنع الإمدادات الغذائية ودخول وخروج المواطنين منها.

زيارة منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية لدى اليمن ديفيد جريسلي لمديرية العبدية برفقة وفد حوثي

قصف حوثي لمنازل المواطنين

وأوضح معمر الإرياني، أنه بعد ساعات من زيارة منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة لدى اليمن، ونائبه، لمديريتي العبدية والجوبة، قصفت المليشيا الحوثية بالصواريخ الباليستية "إيرانية الصنع" منازل المواطنين في عزلتي الخرشه والعمود بمديرية الجوبه، ما أسفر عن مقتل 12 مدني معظمهم من النساء والأطفال.

زيارة منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية لدى اليمن ديفيد جريسلي مديرية العبدية برفقة وفد حوثي

 أدوات لغسل جرائمها

واختتم الوزير اليمني، حديثه معربا عن أسفه لتحول المنظمات الدولية العاملة في مجال الإغاثة الإنسانية إلى أدوات تستخدمها مليشيا الحوثي الإرهابية، لغسل جرائمها وانتهاكاتها غير المسبوقة وتبييض أياديها الملطخة بدماء اليمنيين، وتضليل الرأي العام المحلي والدولي عن حقيقة الأوضاع وجرائم الحرب التي ارتكبتها ولا تزال في محافظة مأرب.

وفى وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة النقل اليمنية، أن الحركة الجوية في مطار عدن الدولي مستمرة وبصورة طبيعية وأن رحلات الطيران منتظمة، وذلك غداة الانفجار الإرهابي الذي حدث بالقرب من بوابة المطار الخارجية.

عاجل