رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قصة طفلة حبسها والدها وقيدها بالسلاسل 3 سنوات في منزل مهجور

نشر
مستقبل وطن نيوز

على مدار الـ3 سنوات الماضية، يسمع أهالي قرية كوم النور، بمركز ميت غمر، في محافظة الدقهلية، أصواتا وتأوهات تشبه البكاء والصراخ، تخرج من منزل مهجور، لم يعلموا مصدرها، ظنوا أن المنزل مسكون لعدم تواجد أحد داخله منذ أن دب الخناق بين صاحب المنزل وزوجته وانفصلا، وتركا وقتها البيت.

لم يكن في مخيلة أهل القرية الصغيرة، أن الصوت كان يصدر من (شهد م.ص)، التي لم تبلغ الـ12 عاما، حيث جلست الطفلة الصغيرة داخل المنزل في ظلام دامس، في منزل خال من الأثاث ولا يوجد به إلا سرير، تجلس عليه الطفلة بملابس متسخة، ومقيدة بجنازير وسلاسل حديدية، في ظروف أشبه بالسجن، وتنال كل هذا العقاب القاسي، بسبب أب جاحد وأم بقلب كالحجر.

كان الأب يطمئن أهالي القرية على الطفلة، مؤكدا أنها تقيم مع عمها بمحافظة القاهرة، بينما انتقل هو للعيش بإحدى الغرف بعيدًا عن المنزل.

تتبع أهالي القرية مصدر الصوت بعدما خافوا على أولادهم من أن يحدث لهم مكروها من الأشباح التي تسكن المنزل، فكانت الأصوات تعلو ليلًا وتختفي نهارًا، فتسلق أحد أهالي المنطقة المنزل ودخل، فوقف بلا حول بعدما شاهد الطفلة مكبلة بالأغلال في حالة يرثى لها، وتم نقلها للمستشفى، وأبلغ الأجهزة الأمنية بعثوره على الطفلة المقيدة بالجنازير.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى المنزل وألقت القبض على الأب القاسي، وأقر بارتكابه الواقعة لخوفه عليها من الخروج للشارع، أو الذهاب لوالدتها، وتم تحرير محضر بالواقعة، وتولت الجهات المعنية التحقيقات.

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمحافظة الدقهلية، بلاغًا من الأهالي قرية كوم النور التابعة لمركز ميت غمر، بعثورهم على الطفلة «شهد م. ص»، تبلغ من العمر الـ12 عامًا، مقيدة بالجنازير داخل منزل مهجور بالقرية.

وعلى الفور انتقل رجال وحدة مباحث المركز إلى البلاغ، وبسؤال شهود العيان، أكدوا أن والد الطفلة انفصل عن والدتها قبل 3 سنوات، ولم يروا الطفلة منذ ذلك الوقت، وبسؤال والدها أكد أنها انتقلت للإقامة مع عمها بالقاهرة.

وأضافوا أمام رجال المباحث حول الواقعة، أنهم كانوا يسمعون أصوات بكاء تصدر من داخل المنزل، واعتقدوا في البداية أنه مسكونًا، حتى استعانت إحدى سيدات القرية بابنها وجارها، وبدخولهما المنزل تفاجئوا بالطفلة مقيدة بالجنازير، وتجلس على السرير في الظلام.

ونجح ضباط المباحث القليوبية، في إلقاء القبض على الأب المتهم بحجز ابنته داخل غرفة مغلقة، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة خوفًا عليها من الخروج والاختلاط بالشارع، وتم تحرير المحضر اللازمة بالواقعة، والعرض على جهات التحقيقات المختصة.