رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سفير مصر في بودابست يزور مصنع إنتاج عربات قطار لصالح هيئة السكة الحديد

نشر
مستقبل وطن نيوز

زار السفير محمد الشناوي، سفير جمهورية مصر العربية لدى المجر، بزيارة مصنع دوناكاسي الذي يتم فيه إنتاج عربات قطار السكة الحديد، وذلك في إطار متابعة تنفيذ عقد توريد 1300 عربة قطار لصالح هيئة سكك حديد مصر بواسطة التحالف المجري الروسي.

وذكرت وزارة الخارجية، اليوم الأحد، أن السفير الشناوي شدد على الأهمية التي توليها مصر لهذه الصفقة كونها تستهدف تطويرا شاملاً ونقله نوعية في أحد المرافق الحيوية في مصر والذي يستخدمه يوميًا الملايين من المواطنين المصريين، بالإضافة إلى كونها الصفقة الأكبر في تاريخ العلاقات بين مصر والمجر وكذا في تاريخ قطاع السكك الحديدية بالمجر.

وشدد على أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمجر في شهر أكتوبر الجاري 2021 شهدت التباحث حول الاستفادة من الخبرات المجرية الكبيرة في مجال السكك الحديدية بما يضمن نقل وتوطين صناعة القطارات في مصر.

وكان في استقبال السفير المصري نائب مدير شركة ترانسماش هولدنج الممثلة للتحالف ومدير المصنع فضلاً عن عدد من المسؤولين المجريين والروس بالشركة، وقاموا باصطحابه في جولة تفقدية لخط الإنتاج الخاص بالعربات المكيفة التي يجري تصنيعها لمصر حالياً، وبحيث يتم إنتاج 51 في المئة، من إجمالي الصفقة بالمجر.

 

عاجل