رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مغربي وعمره 19 عامًا.. معلومات عن الزلزولي بعد مشاركته مع برشلونة

نشر
مستقبل وطن نيوز

نجح اللاعب المغربي عبد الصمد الزلزولي، في تحقيق حلمه بارتداء قميص الفريق الأول لبرشلونة، بعدما ظهر كبديل في مباراة البرسا أمام ألافيس، أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الـ12 من عمر مسابقة الدوري الإسباني.

وشهدت الدقائق الأخيرة من عمر مباراة برشلونة وألافيس والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف كل فريق، الدفع بالزلزولي من قبل سيرجي بارخوان، الذي كان يخوض أول مباراة له أيضا على رأس الإدارة الفنية لـ"البارسا" بعد تعيينه بشكل مؤقت في هذا المنصب خلفا للمدرب المقال الهولندي رونالد كومان.

وتربط بارخوان، الذي كان يعمل مدربا لرديف برشلونة قبل تعيينه مديرا فنيا للفريق الأول، علاقة قوية بالزلزولي، فقد كان يشرف عليه في الفريق الرديف، قبل أن يستدعيه للمشاركة في تدريبات الفريق الأول بدءا من يوم الجمعة الماضي.

أبرز المعلومات عن عبد الصمد الزلزولي

ولد اللاعب المغربي في مدينة بني ملال المغربية، قبل أن يهاجر مع أسرته إلى إسبانيا، ليكمل تعليمه ويصقل موهبته هناك، ويبلغ من العمر 19 عاما.

الزلزولي لاعب دولي في صفوف المنتخب المغربي لأقل من 20 عاما، وانضم لبرشلونة في أغسطس الماضي قادما من إيركوليس الإسباني، مقابل مليوني يورو، ووقع عقدا مع الفريق الكتالوني يمتد لثلاثة أعوام، مع خيار التمديد لموسمين إضافيين.

ويتضمن عقد الزلزولي مع برشلونة شرطا جزائيا ضخما، قيمته 200 مليون يورو.

تجدر الإشارة إلى أن المهاجم الحالي لنادي إشبيلية، منير الحدادي، كان أول لاعب مغربي يرتدي قميص الفريق الأول لبرشلونة، لكنه من مواليد إسبانيا.


كان لقاء برشلونة أمام ضيفه ديبورتيفو ألافيس انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، في المباراة التي جمعت بينهما مساء السبت، على ملعب كامب نو، ضمن مباريات الأسبوع الثاني عشر من الدوري الإسباني "لا ليجا".

ولم يتغير أداء برشلونة كثيراً تحت قيادة بارجوان المدرب المؤقت الذي حلّ بدلاً من الهولندي رونالد كومان بعد إقالة الأخير الخميس الماضي بسبب سوء النتائج.

وبعد شوط أول سلبي شهد تعرض الأرجنتيني أجويرو للإصابة واشتراك البرازيلي كوتينيو بدلاً منه، وجاء الهدف الأول بفضل الهولندي ديباي من تسديدة رائعة في الدقيقة 49 ، وردّ الضيف سريعاً بهدف لويس ريوخا الذي ترجم جملة تكتيكية رائعة في الدقيقة 52 .

وشهدت المباراة مشاركة المغربي عبد الصمد الزلزولي لأول مرة مع برشلونة في آخر 10 دقائق بدلاً من مينجويزا.


وأصبح رصيد برشلونة 16 نقطة في المركز التاسع مؤقتاً كما رفع ألافيس رصيده إلى 10 نقاط في المركز السادس عشر
 

عاجل