رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«إكسبو دبي 2020»: استقبلنا 1.5 مليون زيارة .. وإقبال تاريخي على الجناح المصري

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت مها القرقاوي نائب رئيس أول الشؤون السياسية في معرض إكسبو دبي 2020، إن هذا المعرض يعد من أكبر المعارض الدولية ويقام منذ أكثر من 150 عاما، وأن المنطقة العربية لم تشهد حدثا عالميا بهذا الحجم، حيث استقبل أكثر من 1.5 مليون زيارة منذ شهر ونصف.

وأضاف القرقاوي- خلال لقاء من داخل المعرض، ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى- أن المعرض منصة عالمية جمع الدول والمنظمات الدولية تحت شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل"، بهدف جمع العقول والحكومات والزوار والدول لمناقشة بعض التحديات التي تواجه العالم والابتكارات واستعراض فلكلور وثقافات دول العالم المختلفة. 

وتابعت نائب رئيس أول الشؤون السياسية في معرض إكسبو دبي 2020: "لأول مرة منذ بداية الجائحة نرى كل هذا العدد من الدول في مكان واحد لمدة 6 شهور، حيث نركز فيه على أهمية صنع مستقبل مستدام للأجيال القادمة، ومشاركة 192 دولة تجسيد فعلي بأن مدينة دبي ملتقى العالم".

وأشارت مها القرقاوي، إلى أن آلية توزيع الأجنحة تتم على حسب رؤية الدول، حيث يجرى التركيز على 3 محاور وهي التنقل والاستدامة والفرصة، وبالتالي فإن التوزيع لم يكن على حسب جغرافية الدولة. 

وأوضحت، أن ما يميز المعرض أنه ولأول مرة منذ 150 عاما، كان لكل دولة جناح مستقل، بالإضافة إلى جناح يحتفي بإنجازات المرأة على مستوى العالم، مؤكدةً أن مشاركة الجناح المصري من أبرز المشاركات ويحتفي بالتاريخ والحاضر ورؤية مصر للمستقبل لعدة قطاعات مثل الطاقة والسياحة والاستدامة، إذ أن الإقبال عليها بالطوابير من المصريين ومن مختلف البلدان.

وأشارت، إلى أن الجناح المصري من أول الأجنحة التي زارتها،  قائلة: "الجناح ممتاز ولا يحتاج إلى تقييمي، فهو مميز بتطريزه المعماري والمضمون والفاعليات، واحتفلنا باليوم الوطني المصري وكان عدد الزوار ضخما".

عاجل