رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| مصر تستقبل 3 ملايين و634 ألف جرعة من لقاح «فايزر».. وسم العقرب ليس علاجًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

948 إصابة جديدة بفيروس كورونا و57 حالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان -السبت- عن خروج 390 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 277623 حتى اليوم.

خاص| هل أصبح تطوير لقاحات كورونا حتميا لمواجهة تحورات الفيروس؟.. خبراء يتحدثون

وضع ظهور متحورات عديدة لفيروس كورونا العالم أمام حتمية التطوير المستمر للقاحات المضادة لكورونا، وهو ما شدد عليه خبراء تحدثوا إلى "مستقبل وطن نيوز"، محذرين في الوقت نفسه من التهاون في الالتزام بالإجراءات الاحترازية لتجنب توسيع دوائر انتشار الفيروس وفرص تحوره.

الصحة تحسم الجدل: سم العقرب ليس علاجا لمرضى كورونا

أكد الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة إنه لا يوجد نسبة محددة لإصابات متحور دلتا في مصر، موضحًا أن متحور دلتا خطورته الوحيدة في الانتشار وليس حدة وشدة الأعراض.

مصر تستقبل 3 ملايين و634 ألف جرعة من لقاح «فايزر» بمطار القاهرة

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، استقبال الشحنة الرابعة من لقاح  فيروس كورونا المستجد، من إنتاج شركة «فايزر»، بإجمالي 3 ملايين و634 ألفًا و20 جرعة، بمطار القاهرة الدولي.

استمرار تفشي فيروس كورونا وتسجيل الإصابات والوفيات في مختلف دول العالم

استمر فيروس كورونا (كوفيد-19) في التفشي بشكل واسع في مختلف بلدان العالم، اليوم السبت مع تسجيل إصابات ووفيات جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية واستمرار الدول في اتخاذ إجراءات حمائية في محاولة لاحتواء الجائحة.

الصحة: لدينا مخزون استراتيجي من لقاحات كورونا
قال الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بـ وزارة الصحة، إنه لا تزال هناك سيطرة على حدة فيروس كورونا نتيجة التوسع في تطعيمات لقاح كورونا.

"الصحة": تطعيم الأطفال من سن 12 عاما ضد فيروس كورونا قريبا

قال الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن زيادة الأعداد ليست الأساس، مشيرا إلى أن  جزء كبير من الدول الأوروبية يلقحون مواطنيهم وفى الوقت نفسه تجد زيادة في الإصابة، لكنها ليست إصابات شديدة، مؤكدا أن الدولة المصرية أدارت الملف على أعلى مستوى.

 

 

 

عاجل