رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو| الكهرباء تستعد لمواجهة الأمطار.. وتطعيم الأطفال من سن 12 عامًا ضد كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلًا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

"الصحة": تطعيم الأطفال من سن 12 عاما ضد فيروس كورونا قريبا

قال الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن زيادة الأعداد ليست الأساس، مشيرا إلى أن  جزء كبير من الدول الأوروبية يلقحون مواطنيهم وفى الوقت نفسه تجد زيادة في الإصابة، لكنها ليست إصابات شديدة، مؤكدا أن الدولة المصرية أدارت الملف على أعلى مستوى.

وزير الري: أسبوع مصر للمياه يعتبر منصة دولية تصحح مفاهيم خطأ عن البلد

قال الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، إن أسبوع القاهرة للمياه يعد مصدر لتهيئة الوعي الداخلي، والخارجي، وإحاطة الجميع بموقف مصر من سد النهضة، وسبب الإصرار على رفض تخفيض حصة مصر من مياه النيل.

مشارك في دراسة «الانهيار المحتمل» لسد النهضة: الهبوط الأرضي عند الملء الأول

قال الدكتور هشام العسكري، أستاذ الاستشعار عن بعد بجامعة شابمان الأمريكية، إن الدراسة الدولية التي تحذر من وجود هبوط أرضي في عدد من القطاعات بهيكل سد النهضة، تعد الأولى من نوعها، موضحًا أنها دراسة دولية محكمة تستند إلى صور الأقمار الصناعية الرادارية.

الكهرباء تكشف عن استعدادات مواجهة الأمطار والأعطال المفاجئة

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن هناك إجراءات تم اتخاذها لمواجهة الأمطار والاعطال المفاجئة، والاحوال الجوية السيئة، ومن ضمنها: صيانة الشبكات بصفة عامة سواء النقل أو التوزيع.

رفع الاستعدادات لإنقاذ المشردين.. وزيرة التضامن تكشف تفاصيل حملة «الشارع ليس مأوى»

كشفت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، تفاصيل الخطة الاستباقية لإنقاذ المشردين من الشوارع خاصة مع قدوم فصل الشتاء، موضحة أنه يوجد 26 مركز إغاثة على مستوى الجمهورية، و27 فرعًا للهلال الأحمر المصري، يقومون بمهمات إغاثة وتوفير خيم وأغطية وبطاطين، وإسعافات أولية، وتدريب للمسعفين، وإجراء تجارب حية مع القوات المسلحة.

وزير الري يحذر من الزيادة السكانية: الفقر المائي سيتفاقم في المستقبل

حذر الدكتور محمد عبدالعاطى، وزير الموارد المائية والري، من خطورة الزيادة السكانية، وتأثيرها على توفير احتياجات السكان من المياه، مؤكدا أن الفقر المائي الذي تعيشه مصر سيتفاقم في المستقبل.

وزير التموين: الدولة تشتري نصف المساحة التي يزرعها المصريون من القمح.. فيديو

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الدولة تشتري نصف المساحة التي يزرعها المصريون من القمح أي أنها تشتري نحو  4 ملايين فدان، والباقي يخزنها المواطن ويبيع منها بالتجزئة طوال العام.

وزير التموين: كورونا تسببت في انخفاض العمل وتراجع الإنتاج

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، هناك ظروف خارجة عن إرادة جمهورية مصر العربية، ولكن تخص العالم اجمع وبالأخص بعد جائحة كورونا وأثناء الجائحة حدث إغلاق في العديد من الدول وانخفاض في العمل وبالتالي تراجع في الإنتاج.

الصحة: لدينا مخزون استراتيجي من لقاحات كورونا

قال الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بـ وزارة الصحة، إنه لا تزال هناك سيطرة على حدة فيروس كورونا نتيجة التوسع في تطعيمات لقاح كورونا.

 

 

عاجل