رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نقل ملكية خط أرضي.. الخطوات والأوراق والمستندات المطلوبة

نشر
تليفون أرضي
تليفون أرضي

يبحث العديد من المواطنين عن كيفية نقل ملكية خط أرضي والأوراق والمستندات المطلوبة لإتمام ذلك من خلال الشركة المصرية للاتصالات، في ذلك الاعتماد على خط التليفون الأرضي في تشغيل خطة الإنترنت داخل المنازل والشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة.

‏‎كيفية نقل ملكية خط أرضي

ويمكن للمواطن نقل خط تليفون أرضي من خلال التوجه للسنترال التابع له، ويتم نقل الخط خلال أسبوع على أقصى تقدير إذا كان المكان المنقول إليه تابع للسنترال ذاته أو خلال أسبوعين إذا كان النقل لمنطقة تتبع سنترال آخر.

وتضاف رسوم نقل الخط الأرضي لأول فتورة بعد النقل وهي 55 جنيهًا إذا كان النقل من عقار لعقار آخر، أو 6 جنيهات إذا كان النقل من شقة لأخرى بالعقار نفسه.

وبخصوص الأوراق المطلوبة يتم إحضار صورة بطاقة العميل أو وكيله مع إحضار التوكيل وسداد كل الفواتير اللازمة.

‏‎طلب نقل ملكية خط أرضي

ويمكن نقل ملكية خط أرضي من شخص لآخر من خلال التوجه إلى مكتب العلاقات التجارية بالسنترال التابع لمحل السكن، وملء استمارة طلب تحويل خط التليفون إلى شخص أخر، بشرط دفع جميع الفواتير الموجودة على الخط، ورسوم نقل الملكية وهي 150 جنيهًا.

تكلفة تركيب تليفون أرضي ونت 2021

تبلغ قيمة الحصول على خط أرضي ونت معًا نحو 350 جنيهًا، ليحصل بذلك المتعاقد على راوتر وخط تليفون منزلي، ويمكنه بعد ذلك تغيير باقات النت على حسب استخدامه اليومي، وعدد أفراد الأسرة التي تستخدم شبكة الإنترنت.

وتبلغ تكلفة تركيب خط أرضي حوالي 170 جنيهًا، وهي تعتبر قيمة الاشتراك، بالضريبة المفروضة، بينما تبلغ تكلفة الاشتراك الشهري لتوصيل الإنترنت يبدأ من 137 جنيهًا، شامل الضريبة، وذلك وفقًا لأسعار باقات الانترنت، المعلن عنها من الشركة المصرية للاتصالات "وي".

كيفية استرجاع خط التليفون الأرضي

ويمكن للمواطن استرجاع خط التليفون الأرضي بعد نقل ملكية خط أرضي، من خلال التوجه إلى السنترال التابع له وتقديم طلب استرجاع خط التليفون الأرضي، أو التواصل مع خدمة الدعم الفني الموجودة عبر الموقع الإلكتروني للشركة المصرية للاتصالات، أو الاتصال برقم خدمة العملاء الموحد للشركة المصرية وهو 111، مع ضرورة سداد جميع الفواتير المتأخرة على الخط الأرضي.

عاجل