رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة تكشف كيفية حماية السيدات الحوامل غير المطعمين من الإصابة بـ كورونا

نشر
لقاح
لقاح

بالتزامن مع الجدل المثار حول مدى مأمونية تطعيم السيدات الحوامل بلقاحات فيروس كورونا من عدمه، وما هي اللقاحات الأكثر أماناً خلال فترة الحمل والرضاعة، قدمت وزارة الصحة والسكان عدد من النصائح للسيدات الحوامل لحمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.


وأشارت وزارة الصحة إلى عدم الخروج من المنزل إلا فى الضرورة القصوى أو للمتابعة مع الطبيب فقط وذلك لمنع الاختلاط أو انتقال العدوى إليها، وطالبت بتقوية الجهاز المناعي بتناول الخضروات والفواكه الغنية بالفيتامينات.


وشددت الوزارة بضرورة غسل اليدين لمدة 20 ثانية بالماء والصابون وجفيفها جيداً، وكذلك تجنب لمس الأسطح في الأماكن العامة.


ونصحت بضرورة سؤال الطبيب المتابع عن الفيتامينات والمكملات الغذائية التي يمكن تناولها أثناء الحمل لتعزيز صحة الجنين وحمايته من الأمراض والعدوى، كما نصحت بضرورة تجنب لمس الوجه والعين والأنف، والاكثار من تناول المياه والسائل الطبيعية، وتجنب الاختلاط بالمصابين بأعراض الإنفلونزا.


وشددت على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لحماية السيدات الحوامل من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.


وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

عاجل